الرئيسية / محليات / «ونتر وندر لاند الكويت»… عالم الترفيه ينطلق الأحد

«ونتر وندر لاند الكويت»… عالم الترفيه ينطلق الأحد

بعد انتظار طويل، تشهد الكويت انطلاقة أكبر مشروع ترفيهي حديث، إذ أعلنت اللجنة المنظمة لمشروع «ونتر وندرلاند» الترفيهي عن تشغيله واستقبال الزوار اعتباراً من يوم غد الأحد.

ففي مؤتمر صحافي نظمته اللجنة أول أمس، أكد رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية المهندس محمد السقاف استعداد الشركة لتدشين النسخة الأولى من فعاليات «ونتر وندر لاند الكويت» الذي يأتي بعد توجيهات القيادة السياسية في الإسراع بإنجاز المشاريع التنموية والترفيهية التي تعود بالمنفعة على أبناء الكويت، مشيراً إلى «حرص لجنة المشروعات التنموية الكبرى، برئاسة الشيخ طلال الخالد، التي كلفت بدورها وزير المالية بتوفير مرفق ترفيهي بالسرعة الممكنة ليكون جاهزاً في شتاء 2022».

من جانبها، أوضحت نائب رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية عالية الحميضي أن المشروع جاء نتيجة العمل المثمر الذي قام فيه الفريق المكلف من وزارة المالية، مبينة أن «الفريق قام خلال فترة وجيزة في إيجاد أفضل السبل لإنشاء مرفق ترفيهي، والاستعانة بشركة عالمية متخصصة بالترفيه لإطلاق النسخة الأولى من هذا المشروع».

ألعاب

قال جون لوري الرئيس التنفيذي للعمليات من شركة إيفانت باي ساينشور (المشغل العالمي) «قمنا بتوريد وتزويد المشروع بأكثر من 20 لعبة مذهلة ومتنوعة من أرجاء أوروبا، بما في ذلك القطار الأفعواني (وايلد ماوس) ولعبة (جنغل ريفر لوغ فلوم) من هولندا، تمهيداً لتدشين حدث ترفيهي متميز يحتوي على تجارب مبهجة لجميع أفراد الأسرة».

وأشار لوري إلى تمتع فريقه بخبرة عملية شملت عدداً من المشاريع الضخمة والناجحة حول العالم، بما في ذلك العمل في منتجع «القرية العالمية» الترفيهي في دبي، و«وورلد كارنيفال» في هونغ كونغ، و«كريسماس وييل» في باريس، وعجلة المرصد في منتجع «ونتر وندر لاند» الترفيهي الافتتاحي الكائن في هايد بارك بلندن.

وتابع: «كان أمراً فائق الروعة أن سنحت لنا الفرصة الآن لجلب خبرتنا العملية إلى الكويت، وأن أكون هنا شخصياً لأتولى الإشراف على عمليات تركيب وسلامة الألعاب والمعدات والاستمتاع بالعمل في جزء مختلف من العالم وبالانغماس في الثقافة الكويتية»، مشيراً إلى تلهفه لرؤية الزوار وهم يستمتعون وينشؤون ذكريات خاصة مع أسرهم وأقاربهم وأصدقائهم.

فرص تجارية

قال مستشار وزير المالية فاضل الدوسري إن «المشروع سيعود بالفائدة على الدولة والمواطنين، وسيكون بمثابة حجر الأساس للتعاقد مع شركات عالمية والدخول في شراكات استراتيجية لتطوير قطاع السياحة في الكويت، وانه قد جرى اختيار موقع حديقة الشعب لتنفيذ (ونتر وندر لاند الكويت)».

من جانبها، أوضحت مستشار وزير المالية نورة القبندي أن «المشروع يمتاز بالهوية الوطنية، من خلال توفير ما يقارب 100 فرصة تجارية حصرية للشركات المحلية، خاصة العلامات التجارية الكويتية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث إن المشروع مشغل من خلال الطاقات الشبابية بالتعاون مع الشركة العالمية».

الحلم… واقع

أكد المدير الشريك في «لوكل فليفر» المشغل المحلي لـ«ونتر وندر لاند الكويت» خالد الساير، أن «حلم الترفيه أصبح واقعاً اليوم وذلك بسواعد أبناء وشباب الكويت وبدعم ومباركة القيادة السياسية المؤمنة بالطاقات الوطنية، لافتاً إلى ترقب الجميع لافتتاح واحد من أهم المشاريع الترفيهية في البلاد».

وأضاف الساير «لدى أهل الكويت من مواطنين ومقيمين لهفة واشتياق كبير، لهذا النوع من المشاريع والذي تم إنجازه بطاقات وكوادر وطنية، حيث قمنا كمشغل محلي لهذا المشروع بالبحث عن أصحاب الطاقات الشبابية الوطنية ممن لديهم مشاريع وطنية تخدم هذا المشروع، وبالتالي تم خلق نوع من الشراكة معهم حتى يكون النجاح الأكبر بأيد وسواعد وطنية خالصة هدفها السامي هو خدمة أهل الكويت».

الخشتي: «زين» حرصت على أن تكون جزءاً من قصة نجاح المشروع
أعرب الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في شركة زين الكويت للاتصالات وليد الخشتي، عن سعادته بالتواجد في المؤتمر، «للإعلان عن رعاية زين الرسمية لفعالية أكبر مشروع ترفيهي مُتكامل من نوعه في البلاد خلال موسم الشتاء، بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية».

وأضاف الخشتي، في المؤتمر الصحافي المشترك مع القائمين على المشروع، أن «المجتمع الكويتي اعتاد على رؤية زين دائماً في أكبر الفعاليات الاجتماعية والترفيهية التي تستضيفها البلاد عاماً بعد عام، لنضيف إليها بصمتنا الخاصة، ونعكس من خلالها قيم علامتنا التجارية (زين عالم جميل)، ونشارك فيها جميع أطياف المجتمع الفرحة والبهجة. وقد لمسنا اهتماماً بالغاً من قبل القطاع العام لإنجاح هذا المشروع الترفيهي الحيوي في فترة زمنية قياسية، وفي مقدمهم سمو رئيس مجلس الوزراء»، مشيراً إلى حرصه «على مد جسور التعاون في ما بيننا لنُثبت الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص الكويتي في دعم مُختلف المشاريع التنموية بالدولة».

وأشار إلى «دور القطاع الخاص في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتطوير الحركة السياحية في الدولة، لهذا حرصنا أن نكون جُزءاً من قصة نجاح هذا المشروع الضخم،خصوصاً أنه يقع في الموقع القديم لحديقة الشعب الترفيهية التي لطالما رسمت الفرحة والبهجة على وجوه الأطفال والعائلات والشباب على مر الأجيال، وصنعت الذكريات الأجمل، ولديها مكانة خاصة في قلوب الكويتيين.

ومن المثلج للصدر أن نرى مثل هذه المشاريع الكبيرة وقد بُنيت بسواعد أبناء الكويت، ابتداءً من المُشغّل للمشروع إلى الجهات المُشاركة والمطاعم والمقاهي والرعاة والمتطوعين ومُقدّمي الدعم اللوجستي وغيرهم، مع الحرص على إضافة الطابع العالمي من خلال الألعاب العالمية التي تتسم بأعلى درجات الجودة والأمان والسلامة».

وأردف «كما تعوّدتم منّا، سنتواجد في ونتر وندرلاند على طريقتنا الخاصة طوال الأشهر الأربعة بإذن الله»، لافتا إلى «امتلاك شركة زين العديد من المفاجآت والفعاليات المميزة التي أعددناها خصيصاً للجمهور، والتي سنكشف عنها قريباً».

أوقات العمل

حددت اللجنة المنظمة ساعات استقبال الزوار، مشيرة إلى أنها ستبدأ من الخامسة مساء حتى منتصف الليل، خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء. في حين ستبدأ باستقبال الزوار خلال عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت) من الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل.

أسعار التذاكر

• الأطفال حتى 4 سنوات مجاناً

• جميع الأعمار من 5 سنوات وما فوق 5 دنانير للفرد

• العاملات والمساعدات يعتبرن من فئة البالغين

• يسمح بشراء 10 تذاكر لكل شخص في اليوم كحد أقصى

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً