الرئيسية / محليات / وزير الخارجية يستقبل وفدا من الكونغرس الأميركي

وزير الخارجية يستقبل وفدا من الكونغرس الأميركي

استقبل وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، يوم الأحد، في ديوان عام وزارة الخارجية وفدا برلمانيا من أعضاء الكونغرس الأميركي برئاسة النائب ديفيد سيسيلين رئيس لجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومكافحة الإرهاب في مجلس النواب بالولايات المتحدة الأميركية الصديقة بمناسبة زيارتهم الرسمية إلى دولة الكويت.

وتم خلال اللقاء استعراض الروابط الوثيقة والمشتركة التي تجمع بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية.

واستذكر وزير الخارجية أبرز المحطات التاريخية التي جمعت الشعبين في ستة عقود من التعاون والشراكة والتطلعات المشتركة نحو مستقبل أكثر أمنا وازدهارا.

واستذكر ايضا ما تم تطويره بين البلدين في كافة المجالات الحيوية والمتنوعة لإنماء القطاعات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والأمنية وتبادل الخبرات وتعزيز الشراكة بين البلدين على صعيد التنسيق الديبلوماسي والتعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابع تمويله وما يمكن تحقيقه على مدى الأعوام المقبلة في هذا الإطار.

بدورهم جدد أعضاء الكونغرس الأميركي التزام الولايات المتحدة الأميركية بصون أمن وسلامة الكويت وشعبها الأمر الذي يعد محورا راسخا في العلاقات بين شعبي البلدين الصديقين، معربين عن وافر الشكر والعرفان للكويت قيادة وحكومة وشعبا على استضافة القوات المسلحة الأميركية على أراضيها.

كما أعربوا عن الامتنان للكويت على جهودها الإنسانية وأعمالها الديبلوماسية خلال الأعوام الماضية وتفاعلها البارز مع المشاهد الدولية ودورها في توفير الاستقرار ودعم وتعزيز الجهود الديبلوماسية من أجل تسوية النزاعات والعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة.

وأكدوا الأهمية الكبرى للروابط المشتركة التي تجمع بين الكويت وواشنطن، لاسيما في تطوير التعاون الاقتصادي وبحث فرص الاستثمار الواعدة بينهما وأيضا التعاون طويل الأمد بين الجانبين في مجالات الطاقة والشراكة المتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات المتنوعة والشاملة.

كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة مجالات التعاون المتعددة بين البلدين الصديقين بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الصديقين.

هذا وقد ضم وفد الكونغرس الأميركي كلا من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية: النائب جو ويلسن والنائب سوزان وايلد والنائب سارا جاكوبز وعضو لجنة الأمن الوطني النائب كات كاماك وعضو لجنة المحاربين القدامى النائب أماتا كولمن رادواغن.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً