الرئيسية / محليات / وزير الخارجية يبحث ووزيرة الدفاع الكندية التعاون اللوجستي بين البلدين

وزير الخارجية يبحث ووزيرة الدفاع الكندية التعاون اللوجستي بين البلدين

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله يوم الأحد في ديوان عام وزارة الخارجية وزيرة الدفاع الكندية أنيتا أناند، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي تقوم بها والوفد المرافق لها إلى دولة الكويت.

وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون المتعددة بين دولة الكويت وكندا في سياق حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة والتعاون اللوجستي والتدريب وتبادل الخبرات ومكافحة الإرهاب والتنسيق المشترك في هذا الإطار.

من جانبها، عبرت وزيرة الدفاع الكندية عن شكر وتقدير بلادها على استضافة دولة الكويت للقوات الكندية المسلحة على أراضيها وعلى كافة التسهيلات التي تقدمها لهم.

وأعربت عن امتنان بلادها كذلك للجهود والدعم الكبير الذي قدمته دولة الكويت لتيسير عمليات إجلاء الرعايا الكنديين ورعايا الدول الأخرى من أفغانستان خلال الأحداث التي شهدها وتأمين وصولهم إلى بلدانهم سالمين.

كما أعربت عن تطلعها لاستمرار نسق التعاون المتين القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مشيدة بحكمة دولة الكويت واتزان سياستها الخارجية وبجهودها في ترسيخ دعائم حفظ الأمن والسلم في المنطقة.

بدوره، أشاد وزير الخارجية بما يشهده التعاون الثنائي بين دولة الكويت وكندا من ازدهار وتقدم مستمر على كافة الأصعدة، مثنياً على ما توصلت إليه الشراكة الوثيقة بين البلدين الصديقين والتي تمثل رسالة تضامن ومساندة لصون أمن دولة الكويت وحفظ الاستقرار في المنطقة، معبراً عن دعمه الكامل لتعزيز وتمتين العمل المشترك لاستتباب الأمن في المنطقة.

وتم خلال اللقاء مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث أطر التنسيق المشترك حيالها.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً