الرئيسية / غير مصنف / هالاند أكثر اللاعبين قيمة سوقية الذين يغيبون عن مونديال قطر

هالاند أكثر اللاعبين قيمة سوقية الذين يغيبون عن مونديال قطر

بدأ العد التنازلي على انطلاق كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر في 20 نوفمبر المقبل، لكن الحدث سيغيب عنه أبرز نجوم العالم الذين لم يحالفهم الحظ مع منتخباتهم.

موقع «ترانسفيرماركت» أدرج اللاعبين الذين لم تتأهل دولهم الى المونديال، بحسب قيمتهم السوقية التي لا تقل عن 20 مليون يورو أو بقيمة تزيد على 15 مليوناً، إذا كان اللاعب الأكثر قيمة في بلاده.

ويعتبر مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، النروجي إرلينغ هالاند، اللاعب الأعلى قيمة من بين الغائبين، حيث تبلغ 150 مليون يورو.

أما ثاني أغلى لاعب قيمة وتبلغ 90 مليوناً، فهو نجم ليفربول الإنكليزي الجناح المصري محمد صلاح، يليه لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي نيكولو باريلا (70 مليوناً) ومهاجم يوفنتوس الإيطالي فيديريكو كييزا (65 مليوناً)، بعد فشل الـ«آزوري» في بلوغ كأس العالم للمرة الثانية توالياً.

ومن اللاعبين الإيطاليين أصحاب القيمة السوقية العالية، يبرز مدافع إنتر أليساندرو باستوني (60 مليوناً)، حارس مرمى باريس سان جرمان الفرنسي، جيانلويجي دوناروما (50 مليوناً) ولاعب وسط النادي الباريسي ماركو فيراتي (50 مليوناً أيضا).

وسيفتقد المونديال أيضاً، نجم إنتر، السلوفاكي میلان شكرينيار (65 مليونا) ولاعب وسط ليستر سيتي الإنكليزي، النيجيري ويلفريد نديدي (55 مليوناً) ومدافع ريال مدريد الإسباني، النمسوي دافيد ألابا (55 مليوناً).

وأُدرج المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش في قائمة أبرز النجوم الغائبين عن العرس العالمي مع أن قيمته السوقية تبلغ 3 ملايين يورو فقط، إلّا أن إحصاءاته الفردية ونجوميته سبب كافٍ لإدراج اسم العملاق، بحسب الموقع نفسه.

… والإمارات تمنح تأشيرات سياحية للمشجعين

أعلنت الإمارات عن منح تأشيرات سياحية متعدّدة الدخول لمشجعي كرة القدم الذين سيتوجهون إلى قطر لحضور كأس العالم 2022، بحسب بيان رسمي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن حاملي بطاقة «هيّا» المخصّصة لمشجعي مونديال قطر، سيحصلون على تأشيرة دخول والإقامة في الإمارات لمدة تصل إلى 90 يوما مقابل 100 درهم (27 دولاراً)، مع إمكانية التمديد لفترة مماثلة.

وبحسب الوكالة، فإن هذه الخطوة تأتي «في إطار دعم دولة الإمارات لدولة قطر الشقيقة، لاستضافة كأس العالم 2022 في قطر من خلال استضافة زوار الحدث والسماح لهم بدخول الإمارات».

وأكّدت الوكالة أن هذه التأشيرة «تسمح بالدخول إلى الإمارات والخروج منها مرات عدة خلال مدة صلاحيتها».

وستُقام نهائيات كأس العالم نهاية العام الجاري بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، للمرة الأولى في العالم العربي والشرق الأوسط.

وتُعدّ بطاقة «مشجع هيّا» وثيقة تعريف شخصية إلزامية للمشجعين لحضور مباريات العرس الكروي.

وكانت السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن منح تأشيرات متعدّدة الدخول لجميع حاملي بطاقة هيّا.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً