الرئيسية / رياضة / منتخب لبنان يتأهل إلى مونديال كرة السلة

منتخب لبنان يتأهل إلى مونديال كرة السلة

ضمن منتخب لبنان التأهل إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، والتي ستُقام في ثلاث دول هي الفيليبين واليابان وإندونيسيا، بعد تفوقه على منتخب الهند، اليوم الاثنين في الجولة الثانية من تصفيات الدور النهائي المؤهل (95 – 63)، مؤكداً أن ما قدمه في بطولة كأس آسيا لكرة السلة وحلوله وصيفاً لم يكن بالصدفة.

وكان منتخب لبنان يحتاج للفوز على الهند في الجولة الثانية من التصفيات النهائية وخسارة منتخب السعودية من أمام منتخب الفيليبين، من أجل ضمان التأهل إلى المونديال رسمياً، وهو ما تحقق الاثنين وضمن منتخب الأرز التواجد في البطولة الكبيرة.

وبدأ المنتخب اللبناني المباراة بكل قوة وتقدم في الربع الأول (27 – 17) وضرب في الربع الثاني بفارق كبير (22 – 12)، ووسع الفارق أكثر بفوز في الربع الثالث (22 – 13)، ليُنهي الربع الرابع بنجاح أيضاً بفوز (24-21) ويخطف الفوز الثاني توالياً في التصفيات النهائية.

وبهذا الفوز رفع منتخب لبنان عدد نقاطه إلى 12 في المركز الثاني متساوياً بنفس عدد النقاط مع منتخب نيوزيلندا المتصدر، في وقت يحتل منتخب الفيليبين المركز الثالث برصيد 9 نقاط وبنفس رصيد منتخب الأردن في المركز الرابع.

وبهذه النتائج المُميزة تأهل منتخب لبنان إلى مونديال كرة السلة للمرة الرابعة في تاريخه بعد مشاركته في نسخات أميركا 2002 واليابان 2006 وتركيا عام 2010، ومع التطور الكبير الذي يعيشه المنتخب، لن يكون من الصعب أن يُقدم منتخب الأرز مستوى لافتا في كأس العالم بعد نحو عام من الآن.

يُذكر أن هذه الجولة شهدت خسارة الأردن أمام نيوزيلندا (100 – 72)، وخسر منتخب السعودية أمام منتخب الفيليبين (84 – 46).

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً