الرئيسية / محليات / مجلس الوزراء: التنسيق مع «الأمة» لتحديد الأولويات

مجلس الوزراء: التنسيق مع «الأمة» لتحديد الأولويات

فيما اعتمد مشروع مرسوم بتعيين الشيخ عبدالله المشعل وكيلاً لوزارة الدفاع، أكد مجلس الوزراء استمرار جهود اللجنة الوزارية بالتنسيق بين السلطتين لتحديد الأولويات وتحقيق الإنجازات المأمولة لصالح المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي الذي عقده مجلس الوزراء، أمس في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وفي إطار اطلاع مجلس الوزراء على التقارير الدورية الواردة له، فقد أحاط وزير الصحة الدكتور أحمد عبدالوهاب العوضي مجلس الوزراء علماً باستقرار الوضع الصحي بدولة الكويت من واقع الإحصاءات والبيانات، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت ومن يعيش على أرضها من كل مكروه.

واستعرض مجلس الوزراء مجريات جلستي مجلس الأمة العادية والتكميلية التي عقدت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين والتي تقدمت الحكومة خلالها بعرض مرئي لبرنامج عملها للفصل التشريعي السابع عشر للسنوات (2020 – 2026)، وفقاً لأحكام المادة (98) من الدستور، والذي اشتمل على 10 محاور محددة المشاريع والتكاليف المالية والمدد الزمنية، حيث تمت إحالته إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية تمهيداً لمشاركة بقية لجان مجلس الأمة المختصة في إبداء ملاحظاتها على البرنامج.

وفي إطار التعاون بين مجلس الأمة والحكومة، أكد مجلس الوزراء على استمرار جهود اللجنة التنسيقية الوزارية التي يترأسها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالتنسيق بين السلطتين لتحديد الأولويات وتحقيق الإنجازات المأمولة لصالح المواطنين.

كما استعرض مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع بهذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة.

ومن جانب آخر، اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين الشيخ الدكتور عبدالله مشعل مبارك عبدالله الأحمد الصباح وكيلاً لوزارة الدفاع.

تهنئة قطر

عبّر مجلس الوزراء عن خالص التهاني والتبريكات إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة وللشعب القطري الشقيق بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني آل ثاني الحكم في البلاد، مشيداً بالنهضة المباركة وما تحقق فيها من إنجازات مشهودة ومتميزة، متمنياً لقطر وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار.

كما أعرب مجلس الوزراء عن خالص التهاني إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مشيداً بجهود قطر لتنظيم البطولة، وما وفرته من استعدادات كبيرة وإمكانيات متميزة وعالية المستوى وما سخرته من جهود كبيرة وتوفير كافة المتطلبات لإنجاح الحدث الرياضي العالمي على أكمل وجه.

مؤتمر بغداد

أحيط مجلس الوزراء علماً بمغادرة ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة الأردنية الهاشمية لحضور مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة في الأردن. وبتشكيل الوفد المرافق لسموه والذي يضم وزير الخارجية وعدداً من المسؤولين.

رفض العنف

أعرب المجلس عن إدانة واستنكار الكويت للهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان، مشدداً على الموقف المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، متقدماً بخالص التعازي والمواساة إلى حكومة وشعب أيرلندا.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً