الرئيسية / اقتصاد / قيمة «مايكروسوفت» تقفز إلى 2.3 تريليون دولار

قيمة «مايكروسوفت» تقفز إلى 2.3 تريليون دولار

أغلقت أسهم شركة مايكروسوفت عند مستوى قياسي جديد، حيث أدرك المزيد من المحللين الآثار المالية المترتبة على قرار صانع البرامج والأجهزة برفع سعر بعض اشتراكات برامج «Office 365» للشركات العام المقبل.

وأغلقت الأسهم عند 304.65 دولار، مما منح الشركة رأسمالٍ سوقي يقارب 2.3 تريليون دولار، فيما ارتفعت أسهم «مايكروسوفت» بنحو 37 في المئة هذا العام، متجاوزة معظم منافسيها الكبار، باستثناء شركة «ألفابيت» المالكة لمحرك البحث «غوغل»، التي حققت مكاسب بلغت 60 في المئة تقريباً على مدار العام حتى الآن.

ولم يسارع المحللون إلى تحديث تقديراتهم، لكن العديد قالوا إن تغيير السعر لديه القدرة على زيادة الإيرادات لجزء أساسي من أعمال الشركة.

وتمثل الاشتراكات التجارية في برامج «Office 365» نحو 18 في المئة من إيرادات «مايكروسوفت» في السنة المالية التي انتهت في 30 يونيو، كما كتب فريق محللي «غولدمان ساكس»، بقيادة المحلل كاش راجان.

وقال فريق البنك: «نعتقد أن الإعلان الأخير يسلط الضوء على الوضع التنافسي القوي للشركة وقوة التسعير طويلة الأجل، مما يساعد على دفع نمو متوسط الإيرادات لكل مستخدم المستمر خلال عام 2022».

من المقرر أن يرتفع سعر نوع واحد من الاشتراك، وهو «Office 365 E5» المتميز، بنسبة 9 في المئة لكل مستخدم شهرياً بدءاً من 1 مارس 2022، بينما سترتفع تكلفة «Office 365 E1» الأقل تكلفة بنسبة 25 في المئة.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً