الرئيسية / رياضة / قمّة عراقية – إيرانية «مشتعلة» في الدوحة… اليوم

قمّة عراقية – إيرانية «مشتعلة» في الدوحة… اليوم

تشهد الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، اليوم، قمة مثيرة بين العراق وإيران في الدوحة، فيما تسعى سورية إلى التعويض أمام الإمارات الساعية إلى فوزها الأول بعد التعثر أمام لبنان الذي يُلاقي كوريا الجنوبية.

وتعود الإثارة والندية بين «أسود الرافدين» والجارة إيران إلى الواجهة مجدداً، مع تصدر الأخيرة الترتيب بثلاث نقاط بفوزها الافتتاحي على سورية بهدف يتيم، في الجولة الأولى التي عاد فيها العراق من سيول بنقطة ثمينة، بتعادله السلبي مع كوريا الجنوبية.

وحدّد الاتحاد الآسيوي استاد خليفة الدولي في الدوحة ملعباً «بيتياً» للعراق جراء منع الاتحاد الدولي (فيفا) إقامة المباريات على الملاعب العراقية بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة.

والتقى المنتخبان خلال مشوار التصفيات المؤدية إلى مونديال 2022 مرتين، ففاز العراق في الأولى 2-1 في العاصمة الأردنية منتصف نوفمبر على وقع التظاهرات المطلبية العام 2019.

وفي الثانية، ثأرت إيران وفازت بهدف في المنامة في يونيو الماضي.

ويطمح كل من منتخبي سورية وضيفه الإماراتي إلى الفوز الأول بعد تعثرهما في الجولة الأولى عندما يلتقيان في عمّان التي اختارها «نسور قاسيون» أرضاً لهم.

وكان التعادل أمام لبنان محبطاً للامارات التي كانت تتطلع إلى بداية قوية في المجموعة الأولى، لذلك تبحث عن التعويض. وبعد 86 يوماً على آخر مواجهة بينهما، يعود المنتخب اللبناني ليضرب موعداً متجدداً مع مضيفه الكوري الجنوبي.

ويدخل «رجال الأرز» المواجهة بمعنويات عالية بعد الظفر بنقطة في دبي، غير أن تشكيلة المدرب التشيكي إيفان هاشيك تُعاني من الغيابات لأسباب متنوعة، بينها الإصابات بـ»كورونا» وإصابات بدنية، فضلاً عن غياب صانع الألعاب باسل جرادي الذي قرّر عدم مرافقة البعثة بذريعة ما تعرّض له قبل 3 أشهر بحجره وحيداً لمدة 10 أيام من دون أن يصاب بالفيروس.

من جهتها، تبحث السعودية عن فوزها الثاني على التوالي عندما تواجه في مسقط مضيفتها عُمان الفائزة على اليابان افتتاحاً بهدف.

وتفتقد السعودية عبدالله عطيف الذي تعرّض لإصابة قوية.

وفي مباراتين أخريين، تلتقي الصين مع اليابان، فيما تلعب أستراليا على أرض فيتنام.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً