الرئيسية / صحتك / قلة النوم تؤدي إلى المرض

قلة النوم تؤدي إلى المرض

كشفت دراسة حديثة أن عدم حصول الجسم على قسط كافٍ من النوم، يتسبب في ثلاثة أمراض هي القلب، والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدراسة إلى أن الحرمان المزمن من النوم لدى مجموعة صغيرة من البالغين الأصحاء أدى إلى زيادة إنتاج الخلايا المناعية المرتبطة بالالتهابات مع تغيير الحمض النووي للخلايا المناعية، بحسب ما نشره موقع شبكة «سي ان ان» الإخبارية الأميركية نقلاً عن دورية «Experiemental Medicine».

وأفاد الباحث المشارك في الدراسة كاميرون ماك ألبين، الأستاذ المساعد في طب القلب وعلم الأعصاب في كلية طب ماونت سيناي بنيويورك Icahn، بأن التأثير لا يقتصر على زيادة عدد الخلايا المناعية فحسب، إنما يمكن أيضاً أن يمتد إلى توصيلها وبرمجتها بطريقة مختلفة في نهاية الأسابيع الستة من تقييد النوم.

وشرح أن عاملين أساسيين يهيئان معاً احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكشف أن تقييد النوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

كما أشار إلى أن الجسم يكون بصحة جيدة، حال تنقل بين 4 مراحل من النوم كل ليلة، حيث يبدأ خلال المرحلتين الأولى والثانية، في إنقاص إيقاعاته، وفي الثالثة يكون نوماً عميقاً بطيء الموجات إلى أن يستعد للمستوى الخلوي، وفيه يتم إصلاح الضرر الناجم عن تعب اليوم كله، بحسب ما نشره موقع «العربية.نت».

7 إلى 8 ساعات من النوم يومياً

رجّحت الدراسة أن معظم البالغين يحتاجون ما بين 7 إلى 8 ساعات من النوم غير المنقطع نسبياً، وفقاً للمركز الأميركي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفق القائمين عليها، فإن من المهم أن تتم الاستفادة من ملاحظة رئيسية، وهي أن النوم الجيد يقلل من الالتهاب، وعلى العكس من ذلك، فإن انقطاع النوم يزيد من الالتهاب.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً