الرئيسية / رياضة / «فيفا» يحقق في الإساءات العنصرية خلال مباراة المجر وإنكلترا

«فيفا» يحقق في الإساءات العنصرية خلال مباراة المجر وإنكلترا

أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفضه التام للإساءات العنصرية التي تعرّض لها اللاعبون الإنكليز خلال مباراة منتخب بلادهم الاخيرة أمام المجر في بودابست ضمن تصفيات كأس العالم «قطر 2022»، وقرر فتح تحقيق تأديبي في القضية التي استدعت موقفا قويا من رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون دعا فيه فيفا الى موقف حازم.

وبالفعل رد الاتحاد الدولي على جونسون مساء الجمعة في بيان مؤكداً «فتح تحقيق في ما يتعلق بالاحداث التي رافقت مباراة المجر وانكلترا مساء الخميس».

وأضاف البيان «مرة جديدة يود الاتحاد الدولي التأكيد على موقفه الصارم والجازم رافضاً كل انواع التمييز العنصري والعنف».

وتابع «لا مجال للتهاون اطلاقا تجاه تصرفات مماثلة لا تمت الى كرة القدم بأي صلة».

وتعرّض الثنائي رحيم سترلينغ وجود بلينغهام إلى «هتافات القردة» خلال المواجهة الأخيرة التي انتهت بفوز إنكلترا 4-صفر في ملعب «بوشكاش أرينا».

وسجّل لاعب مانشستر سيتي الهدف الأول في المباراة، غير أن الاساءات العنصرية التي طالت اللاعبين ذوي البشرة السمراء لدى المنتخب الإنكليزي خيّمت على أجواء المباراة.

كما تم القاء مفرقعات على الملعب وسط اجواء صاخبة وعدائية في المدرجات.

وقال جونسون «إنه أمر غير مقبول أبداً بأن يتعرّض اللاعبون الإنكليز إلى الاساءات العنصرية في المجر».

وتابع «أحثّ الاتحاد الدولي على اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين من اجل إزالة هذه التصرفات المشينة من هذه اللعبة بشكل نهائي».

وكان الاتحاد الدولي قال في وقت سابق إنه «سوف يتخذ الاجراءات المناسبة حالما تصل التقارير الرسمية بما خصّ مباراة المجر وانكلترا».

وكان الاتحاد الاوروبي عاقب المجر في يوليو الماضي من خلال خوض ثلاث مباريات خلف أبواب موصدة، بينها واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين، وذلك بسبب «التصرف التمييزي لجمهوره» خلال كأس اوروبا 2020.

غير أنّ العقوبات لم تدخل حيّز التنفيذ أمام انكلترا في تصفيات كأس العالم كونها مسابقة تابعة لـ«فيفا».

وردّ الاتحاد المجري للعبة على البيانات السابقة مؤكداً انه سيتحرك ضد «المخربين» لكنه دافع في الوقت ذاته عن «الغالبية العظمى» من الجماهير وتعهد باتخاذ اجراءات ضد المشجعين الذين «دخلوا إلى الملعب وألقوا المشاعل والأكواب».

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً