الرئيسية / محليات / ضوء أخضر لتغيير القياديين… للإصلاح

ضوء أخضر لتغيير القياديين… للإصلاح

شدّدت الحكومة على ضرورة المضي قدماً في اتخاذ كل ما من شأنه تحقيق الإصلاح والتسهيل على المواطنين بتذليل المعوقات أمامهم، حيث شهد اجتماع مجلس الوزراء تأكيداً على ضرورة التعاون والالتزام في سبيل نجاح العمل الحكومي، ودعماً لا محدوداً لتنفيذ الإصلاحات المطلوبة على الصعد كافة.

واعتمد المجلس نقل تبعية بعض الهيئات والمؤسسات وتشكيل اللجان الوزارية الدائمة، وتشكيل المجالس واللجان العليا، ومنها المجلس الأعلى للبترول ومجلس الخدمة المدنية، تمهيداً لمباشرة كل منها الاختصاصات والمهام المنوطة بها، فيما أفادت مصادر مطلعة لـ «الراي» أنه تم إلغاء بعض اللجان بعد نقاشات حول مدى جدواها والحاجة إليها في المرحلة المقبلة.

وذكرت أن المجلس حافظ على غالبية هيكل تبعية الجهات الحكومية للوزراء كما كانت سابقاً، مع إحداث التغيير بتبعية جهات قليلة لوزراء رأت الحكومة نقلها لوزراء آخرين.

وكشفت المصادر أنه تم التأكيد على «منح الوزراء صلاحيات غير محدودة في تغيير القياديين في وزاراتهم والجهات التابعة لهم وفق ما يتماشى مع النهج الإصلاحي الذي وضعته الحكومة».

بن ناجي رئيساً لـ«التمييز» وأبو صليب لـ «الاستئناف»

اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين المستشار محمد جاسم بن ناجي رئيساً لمحكمة التمييز، والمستشار محمد عبدالله أبو صليب رئيساً لمحكمة الاستئناف، والمستشار يونس محمد الياسين نائباً لرئيس محكمة الاستئناف.

أسيل المنيفي وكيلة لـ «المالية» والسجاري… أميناً لـ «الأوقاف»

وافق مجلس الوزراء على تعيين أسيل المنيفي وكيلة لوزارة المالية، وصقر السجاري أميناً عاماً للأمانة العامة للأوقاف بدرجة وكيل وزارة.

«الطيران المدني» للعجمي و«الزراعة» للمعجل و«المدنية» للناهض

وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية الهيئة العامة للمعلومات المدنية إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض بصفته الأخيرة، ونقل تبعية الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية إلى وزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز المعجل، والإدارة العامة للطيران المدني إلى وزير الإسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عمّار العجمي.

مساهمتان بـ15 مليون دينار

وافق مجلس الوزراء على قبول مساهمتين:

– 5 ملايين دينار من أبناء المغفور له خالد يوسف المرزوق لإنشاء مركز طبي متكامل داخل مدينة صباح الأحمد البحرية.

– 10 ملايين دينار من فواز خالد يوسف المرزوق وزوجته وأبنائه لإنشاء مستشفى طبي متكامل داخل المدينة.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً