الرئيسية / غير مصنف / شاكير… يقود نهائي كأس الأمير

شاكير… يقود نهائي كأس الأمير

ذكرت مصادر صحفية أن الحكم التركي الدولي جُنيد شاكير (45 عاماً) سيُدير المباراة النهائية لكأس سمو الأمير المرحّلة من الموسم الماضي 2020-2021 وتجمع «الكويت» والقادسية على استاد جابر الأحمد الدولي يوم الثلاثاء المقبل.

ويعتبر شاكير من حكام النخبة في الاتحاد الأوروبي (يويفا)، وأدار 6 مباريات في آخر نسختين من كأس العالم، أبرزها بين الأرجنتين وهولندا في نصف نهائي 2014 في البرازيل، وكرواتيا وإنكلترا في نصف نهائي 2018 في روسيا، كما قاد عدداً من المباريات المهمة في دوري أبطال أوروبا.

على صعيد آخر، وافق مجلس إدارة الاتحاد المحلي على توصية اللجنة الفنية بتقليص عدد المحترفين الأجانب لكل نادٍ من 5 إلى 4، ابتداء من الموسم المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس، الثلاثاء، برئاسة الشيخ أحمد اليوسف.

وقرر المجلس قبول استقالة الأعضاء خالد الشمري وفهد المطيري وعلي الديحاني وتوجيه الشكر لهم على الجهود التي بذلوها خلال فترة عملهم، فيما لم يتم البحث في استقالة العضو أحمد عجب لتراجعه عنها.

ووافق المجلس على استضافة البطولة العربية الشاطئية للمنتخبات خلال الفترة من 1 وحتى 10 مارس المقبل والتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة بهذا الشأن وترتيب معسكر خارجي للمنتخب قبلها.

وأكد الاتحاد في بيان بعد الاجتماع أن مسألة تسوية مخصصات الحكام سلكت طريق الحل، بعد إقرار استراتيجية تطوير قطاع الحكام في الاتحاد والتي ترضي الأطراف كافة من الناحية المنطقية.

وشدد أن المجلس يتفهم ظروف أبناء اللعبة وفي مقدمهم الحكام، وهو بطبيعة الحال أكثر الحريصين على مصلحتهم وهم جزء أساسي من الكرة الكويتية، مشيراً إلى أن رفع المخصصات بالمبالغ والشكل الذي تم فيه إقراره، جاء وفق ما هو متاح مادياً بالنسبة للمجلس وعلى قدر ما يستطيع الاتحاد تحمله من التزامات، وأن المخصصات التي تم إقرارها، منطقية، رغم أن الحكام يستحقون أكثر من ذلك.

وناشد مجلس الإدارة الحكومة ومجلس الأمة بالالتفات إلى الحكام وإنصافهم والعمل على زيادة بدلاتهم وحوافزهم في المستقبل وبأسرع وقت ممكن لاسيما وأن أجرهم يعتبر الأقل وبفارق كبير عن نظرائهم في دول المنطقة كافة.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً