الرئيسية / اقتصاد / سهم «أميركانا» يتصدّر تداولات السعودية وأبوظبي أول يوم إدراج

سهم «أميركانا» يتصدّر تداولات السعودية وأبوظبي أول يوم إدراج

قال رئيس مجلس إدارة شركة أميركانا محمد العبّار على هامش إدراجها المزدوج في سوقي أبوظبي والسعودية، أمس، إن الشركة لديها أكثر من 60 ألف موظف منهم 40 ألفاً في «أميركانا للمطاعم»، موضحاً أن تركيزها على النمو بالاستثمارات في المنطقة والتوسع في الأعمال الحالية مع فتح من 200 إلى 400 محل سنوياً.

ولفت العبار في لقاء مع «CNBC عربية» أن التغير في رغبات الزبائن يحكم التوجهات في هذا المجال، مشيراً أن الشركة لا تلجأ للاقتراض إلا عند الحاجة القصوى.

وذكر أن النمو ومستوى هامش الربح والتدفق النقدي لدى «أميركانا» في تحسن كما أن النظرة العامة في الشركة إيجابية للأعوام الثلاثة المقبلة، مضيفاً أن قوانين المنافسة في الدول التي تعمل بها الشركة في تطور ولا يوجد ما يحد من توسع مجال الأطعمة، كما أن الشركة أخذت بالحسبان أثر التطبيق المنتظر لضريبة الشركات في الإمارات في الميزانيات المقبلة.

وكان سهم «أميركانا» ارتفع بنحو 5.6 في المئة ليبلغ 2.83 ريال خلال تداولاته في أول أيام إدراجه في سوق الأسهم السعودية، أمس، متصدراً قيم وأحجام التداول بنحو 146.5 مليون ريال عبر التداول على نحو 52.8 مليون سهم، كما وصل سعر السهم إلى 2.71 درهم خلال تداولاته في سوق أبوظبي المالي، متصدراً قيم وأحجام التداولات أيضاً بـ446.33 مليون درهم عبر تداول نحو 213 مليون سهم.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً