الرئيسية / محليات / ثرى الكويت يحتضن السفير غازي الريس

ثرى الكويت يحتضن السفير غازي الريس

ووري الثرى أمس جثمان السفير السابق غازي محمد الريس، في مقبرة الصليبخات، عن عمر ناهز الـ 87 عاماً، كانت مليئة بالعطاء وطيب العلاقات مع الجميع، لما امتاز به الفقيد من أخلاق دمثة.

وعمل الفقيد في سفارات بريطانيا وإيطاليا والصين وغيرها، كما جاء في كتاب عادل العبدالمغني «سفراء دولة الكويت»، وتدرج في مناصب حكومية عدة.

ولد الراحل في الحي الشرقي بمدينة الكويت القديمة، في الثلاثينات.

درس في المدرسة الشرقية والمباركية، وثانوية في دار المعلمين في بغداد العام 1956، والتحق بالعمل في وزارة الخارجية بتاريخ 1962، بدرجة سكرتير ثالث. ونقل للعمل في السفارة في الولايات المتحدة الأميركية.

وفي الديوان العام في وزارة الخارجية، تدرج الفقيد إلى درجة سكرتير ثانٍ، وعين رئيساً لقسم الشؤون الدولية في الإدارة السياسية، ونقل إلى السفارة في بيروت، ثم عين سفيراً لدى البحرين، ثم سفيراً لدى المملكة المتحدة، فسفيراً (غير مقيم) لدى النرويج، وأخيراً لدى جمهورية الصين الشعبية.

شارك في العديد من الدورات، منها دورة عقدت في ولاية كونكتكت في الولايات المتحدة عام 1963، وقدم ورقة عمل، تتعلق بالمطالبة في دخول الصين الشعبية إلى هيئة الأمم المتحدة. كما حضر العديد من المؤتمرات والندوات والاجتماعات، منها المؤتمر التحضيري لدول عدم الانحياز في دار السلام – العاصمة السابقة لتنزانيا.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً