الرئيسية / اقتصاد / «تشجيع الاستثمار» نحو طرح 4 قسائم تجارية للقطاع الخاص… اثنتان منها في حولي والسالمية

«تشجيع الاستثمار» نحو طرح 4 قسائم تجارية للقطاع الخاص… اثنتان منها في حولي والسالمية

كشفت مصادر مطلعة أن الجهاز التنفيذي في هيئة تشجيع الاستثمار المباشر يسعى خلال الفترة المقبلة لطرح أول 4 قسائم تجارية على المستثمرين بحق انتفاع طويل الأمد، من خلال المزايدة، وذلك في إطار تطبيق قرار مجلس الوزراء بنقل كامل اختصاصات تخصيص وتوزيع وإبرام وتوقيع العقود وتحصيل الثمن مقابل الانتفاع بالقسائم التجارية إلى الهيئة.

وقالت المصادر إن الطرح يتضمن قسيمة على مساحة 4 آلاف متر في منطقة السالمية، وأخرى بمساحة 10 آلاف متر في حولي، حيث يجري العمل على الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة لطرح الأراضي على المستثمرين، موضحة أن الطرح سيكون عبر المزايدة ومن خلال الأظرف المغلقة، وفقاً للأحكام المنصوص عليها بقرار مجلس الوزراء ضماناً لعدالة المنافسة على الفرص بين الأوساط الاستثمارية والمهتمين من القطاع الخاص.

وكان مجلس الوزراء قد كلف بلدية الكويت باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تخصيص القسائم التجارية في جميع مناطق الكويت لصالح هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، فيما ينتظر أن تشهد المزايدات على القسائم منافسة حامية، حيث ستتم الترسية على أعلى سعر بين العروض المتقدمة.

وبيّنت المصادر أن الانتفاع بالأراضي والعقارات المخصصة للهيئة أو التي تخضع لإشرافها أو إدارتها، سيكون وفقاً للأسس والقواعد التي يضعها مجلس إدارة الهيئة في هذا الخصوص، لافتة إلى أن «تشجيع الاستثمار» أصبحت بوابة رئيسية لاستقطاب رؤوس الأموال المحلية والخارجية التي تبحث عن فرص استثمارية مناسبة بعيداً عن الروتين والبيروقراطية التي أخّرت التنمية لسنوات طويلة.

ونوهت إلى أن الهيئة تسعى لتطوير البُنية القانونية والإدارية لديها لتصبح قناة جذب رئيسية لرأس المال، ليس الأجنبي فقط بل أيضاً المحلي الذي يبحث عن فرص ذات جدوى، مشيرة إلى أنها أحد الأذرع الاقتصادية التنفيذية للدولة، وتتولى القيام بأدوار تنموية وترويجية وتوعوية عديدة.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً