الرئيسية / خارجية / بولندا: نشر أنظمة “باتريوت” الألمانية في الأراضي البولندية سيتم في غضون 2-3 أشهر

بولندا: نشر أنظمة “باتريوت” الألمانية في الأراضي البولندية سيتم في غضون 2-3 أشهر

صرح نائب وزير الدفاع البولندي، فويتسيخ سكوركيفيتش بأن نشر أنظمة “باتريوت” التي قدمتها ألمانيا، في بولندا، سيتم في غضون 2-3 أشهر.

وردا على سؤال صحفي حول مواعيد بدء عمل أنظمة “باتريوت” في بولندا، أجاب سكوركيفيتش في بث الإذاعة البولندية أنه سيتم “في بداية العام المقبل”. وأضاف: “هذا سؤال 2-3 أشهر. حان الوقت الآن للتنسيق المكثف واختيار مواقع محددة والاتصال بنظامنا”.

وأضاف أنه جرت في بولندا منذ عدة أيام مشاورات بين العسكريين البولنديين والألمان، مشيرا إلى أن أهم شيء بالنسبة لبولندا هو دمج أنظمة “باتريوت” الألمانية في نظام الدفاع البولندي.

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية كريستينا لامبريخت سابقا في ضوء حادث سقوط صاروخ في الأراضي البولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، عن توصل إلى اتفاق مع نظيرها البولندي بشأن إجراء الدوريات في الأجواء البولندية بمشاركة مقاتلات “Eurofighter” الألمانية ونشر أنظمة “باتريوت” في الأراضي البولندية.

ومساء 15 نوفمبر الماضي سقط صاروخ في الأراضي البولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا، الأمر الذي أسفر عن مقتل شخصين. وفي البداية كانت هناك تصريحات أن الحديث يدور عن سقوط صاروخ روسي، لكن الرئيس البولندي أندريه دودا أعلن فيما بعد أنه لا يوجد هناك أي دليل على ذلك، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه من المحتمل جدا أن الصاروخ كان أوكرانيا. من جهتها قالت وزارة الدفاع الروسية إنها لم تنفذ أي ضربات بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية في ذلك اليوم.

شاهد أيضاً

بايدن يحتفل بعيد ميلاده الثمانين بعيدا عن الأضواء

فضل الرئيس الأمريكي الاحتفال بعيد ميلاده الثمانين دون مظاهر احتفالية، رغم أنها المرة الأولى في …

اترك تعليقاً