الرئيسية / صحتك / بريطانيا تكسر قيود «كورونا»… الكمام غير إلزامي ولا عمل عن بُعد

بريطانيا تكسر قيود «كورونا»… الكمام غير إلزامي ولا عمل عن بُعد

قرّرت بريطانيا رفع الجزء الأكبر من القيود المفروضة لمكافحة المتحور «أوميكرون» من فيروس «كورونا»، وتعتزم وقف حجر المصابين خلال مارس المقبل.

واعتباراً من 27 يناير الجاري، لن يكون وضع الكمام إلزامياً بموجب القانون، ولن يوصى رسمياً بالعمل عن بُعد ولن يشترط تقديم شهادة صحية لدخول التجمعات الكبرى.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: «في حين أصبح كوفيد متوطناً، علينا استبدال القيود الملزمة قانوناً بتوصيات»، مشيراً إلى أنه لا ينوي تمديد التدابير التي تفرض الحجر على المصابين عند انتهاء مدتها في 24 مارس المقبل، وقد يتم حتى تقريب موعد رفع هذه التدابير.

وبرّر ذلك بقوله: «لا نجبر الأفراد قانوناً على حجر أنفسهم عند إصابتهم بالإنفلونزا»، في إشارة إلى أن بريطانيا تتجه للتعامل مع «كورونا» كما تتعامل مع الإنفلونزا.

وتأتي هذه الإجراءات بعدما أظهرت البيانات الحديثة تراجعاً بنسبة 40 في المئة تقريباً في عدد الإصابات الأسبوعية الجديدة، في حين استقر عدد المرضى الذين يدخلون المستشفيات.

كما يتراجع عدد المصابين في أقسام العناية المركزة، الذي بقي منخفضاً خلال موجة «أوميكرون».

وجاء تخفيف الإجراءات، التي يعتبر جزءاً من الغالبية المحافظة أنها تقضي على الحريات، في وقت أبكر من المتوقع، إذ كان من المقرر مراجعة تدابير مكافحة الجائحة في 26 يناير الجاري.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً