الرئيسية / صحتك / بريطانيا تحقق تقدما في معركتها ضد جدري القرود

بريطانيا تحقق تقدما في معركتها ضد جدري القرود

يبدو وضع وباء جدري القرود في المملكة المتحدة “إيجابيا للغاية” مع استمرار انخفاض الحالات، بحسب أحد كبار الأخصائيين المسؤولين عن وضع نماذج الأمراض المعدية في بريطانيا.

ويعتقد البروفيسور نيل فيرغسون أن اللقاحات وأخذ الحيطة والحذر ساعدت في خفض حالات الأصابة التي بلغت ذروتها في يوليو/ تموز من هذا العام.

وقد بدأ الذعر يدب في المملكة المتحدة في شهر مايو الماضي عندما شهد البلد حالات إصابة بالمرض، الذي كان محصورة فقط في أجزاء من إفريقيا.

وسجلت المملكة المتحدة حينها أكثر من 3500 حالة، ولكن في الأسابيع الأخيرة كان هناك أقل من 100 حالة إصابة جديدة.

وقال البروفيسور، الذي كان في طليعة المستجيبين لفيروس كورونا في المملكة المتحدة ويقدم حاليا المشورة للحكومة بشأن جدري القرود، لبي بي سي إن الخبراء ما زالوا يناقشون سبب انخفاض الحالات في منتصف الصيف.

وأضاف “لسنا متأكدين تماما من السبب بالضبط. فعلى الرغم من أخذ تأثير التطعيم ضد المرض بعين الاعتبار، إلا أن ذلك لا يعد التفسير والسبب الرئيس لانخفاض الحالات”.

وأردف “الفرضية الأكثر ترجيحا هي أنه حدث تغيير كبير في سلوك المجتمع الأكثر تضررا، أي الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال”.

فقد كانت هناك مخاوف من أن يصبح جدري القرود مرضا متوطنا، ما يعني أنه سيكون موجودا بشكل دائم في المملكة المتحدة ودول أخرى لم تكن معتادة على رؤية حالات إصابة قبل هذا العام.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً