الرئيسية / خارجية / بريطانيا تجري تعديلات على لوائح وقواعد السفر الخاصة بها ارتباطا بفيروس كورونا

بريطانيا تجري تعديلات على لوائح وقواعد السفر الخاصة بها ارتباطا بفيروس كورونا

أعلنت حكومة المملكة المتحدة عن تغييرات في قواعد السفر الخاصة بها والتي ستدخل حيز التنفيذ في الساعة 4 صباح يوم الأحد 8 أغسطس، كما أضافت عددا من الدول إلى القائمة الحمراء.

وبموجب التغييرات، على جميع المسافرين الذين تبلغ أعمارهم 11 عاما أو أكثر إجراء اختبار فيروس كورونا قبل القدوم إلى إنجلترا، بالإضافة إلى حجز ودفع رسوم اختبار كورونا الذي سيتم إجراؤه في اليوم الثاني بعد وصولهم إلى إنجلترا أو قبله، بينما يعفى الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 4 أعوام أو أقل من هذا الشرط.

وألغت قيود الحجر الصحي التي كانت قد فرضتها على المسافرين الوافدين من فرنسا حتى وإن كانوا قد تلقوا اللقاح المضاد لكوفيد، كما تم رفع الهند والبحرين وقطر والإمارات من القائمة الحمراء التي تتطلب حجزا فندقيا لمدة 10 أيام عند الوصول، إلى البرتقالية.

والبلدان العربية الموجودة في القائمة الحمراء (الدول التي يجب على المسافرين منها الخضوع لحجر صحي في الفندق لمدة 10 أيام والخضوع لاختبار ما قبل المغادرة، بالإضافة إلى اختبار PCR في اليوم الثاني بعد الوصول واليوم الثامن)، هي: الجزائر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وفلسطين والسعودية واليمن.

أما بعض الدول الأجنبية فهي: روسيا وأرمينيا والنمسا وأذربيجان وإيران وبيلاروس وبلجيكا وكمبوديا وكندا والصين وجزر القمر وقبرص وفنلندا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا واليونان ونيجيريا وكوريا الشمالية وبولندا وصربيا وإسبانيا وتايلاند وأوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

أما الدول التي تم إضافتها إلى اللائحة الصفراء (الدول التي يجب على المسافرين منها الخضوع لحجر صحي في المنزل لمدة 10 أيام والخضوع لاختبار ما قبل المغادرة، بالإضافة إلى اختبار PCR في اليوم الثاني بعد الوصول واليوم الثامن مع إمكانية الخروج من الحجر الصحي في اليوم الخامس)، هي: النمسا وسلوفينيا وسلوفاكيا ولاتفيا ورومانيا والنرويج.

يذكر أن الدول الموجودة على اللائحة الخضراء (الدول التي يجب على المسافرين منها الخضوع لاختبار كورونا PCR قبل السفر وبعد يومين من الوصول) هي: أستراليا، بربادوس، برمودا، إقليم المحيط الهندي البريطاني، بروناي، بلغاريا، جزر كرواتيا، جبل طارق، هونغ كونغ، أيسلندا، إسرائيل والقدس وماديرا ومالطا ونيوزيلندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى دول أخرى.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً