الرئيسية / اقتصاد / برميل النفط الكويتي يتراجع 1.24 دولار

برميل النفط الكويتي يتراجع 1.24 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.24 دولار ليبلغ 79.78 دولار في تداولات أول من أمس الجمعة مقابل 81.02 دولار في تداولات الخميس الماضي، وذلك وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

وعالمياً، هبطت أسعار النفط أكثر من دولارين للبرميل الجمعة وسط اضطراب عام في الأسواق العالمية بفعل مخاوف من ركود وشيك بعدما أشارت البنوك المركزية في أنحاء أوروبا وأميركا الشمالية إلى أنها ستستمر في مكافحة التضخم بقوة (وكالات).

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 2.17 دولار، أي 2.4 في المئة، لتبلغ 79.04 دولار للبرميل عند التسوية، بينما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.82 دولار، أي 2.4 في المئة، لتبلغ 74.29 دولار للبرميل.

وعلى أساس أسبوعي، حقق برنت مكاسب بلغت نحو 4 في المئة الأسبوع الماضي، فيما سجل خام غرب تكاس الوسيط الأميركي مكاسب بلغت 4.6 في المئة، مدعومين بأدائهما خلال الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع، وسجلت العقود الآجلة لخام برنت أكبر زيادة أسبوعية منذ مطلع أكتوبر الماضي، لكن تلك المكاسب جاءت بعد تكبدها أكبر خسارة أسبوعية منذ أغسطس.

وأشار مجلس الاحتياطي الفيديرالي الأميركي إلى أنه سيواصل رفع أسعار الفائدة في العام المقبل، حتى مع انزلاق الاقتصاد نحو ركود محتمل، فيما رفع بنك إنكلترا والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الخميس الماضي لمكافحة التضخم.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الطاقة الأميركية أنها ستبدأ بإعادة شراء النفط لملء الاحتياطي النفطي الإستراتيجي، في أول عملية شراء منذ الإفراج القياسي هذا العام عن 180 مليون برميل من المخزون.

وذكر مسؤول في الوزارة أن الوزارة ستشتري 3 ملايين برميل للتسليم في فبراير المقبل.

ودفعت عملية بيع 180 مليون برميل مستويات الاحتياطي الإستراتيجي الأميركي إلى أدنى مستوياتها منذ عام 1984، ما أثار مخاوف في شأن أمن الطاقة.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً