الرئيسية / اقتصاد / انتخاب الكويت في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص

انتخاب الكويت في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص

انتخبت الكويت في مجلس إدارة المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص للدورة الثامنة (2021/2024)، كممثل عن المجموعة العربية (ج)، خلال الاجتماع الوزاري الـ 46 لمجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الذي يعقد بين 2 و4 سبتمبر الجاري.

ودعمت الكويت مرشح المملكة العربية السعودية محمد بن سليمان الجاسر، الذي باشر عمله رئيسا لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بداية شهر أغسطس الماضي، لمدة 5 سنوات.

وتمت مناقشة العديد من المواضيع يأتي في مقدمتها النظر في التقرير السنوي السادس والأربعين للسنة المالية 2020 للبنك الإسلامي للتنمية، والذي يتضمن عملياته التمويلية وأنشطته المختلفة، والتطورات الاقتصادية والعالمية وآثارها على الدول الأعضاء.

وتمت المصادقة على حسابات المراجعة للبنك والمؤسسات التابعة له للسنة المالية 2020، واعتماد انتخاب رئيس البنك الإسلامي للتنمية، وانتخاب الرئيس ونائبي رئيس مجلس المحافظين لدورة عام 2022، وتعيين لجنة الإجراءات للاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس المحافظين، وتحديد تاريخ ومكان انعقاد الاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس المحافظين.

وتم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والتجارب تجاه ما يستجد من القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة الدولية، وخصوصاً في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا.

وترأس وفد الكويت المشارك في الاجتماع وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ومحافظ الدولة لدى البنك الإسلامي للتنمية خليفة حمادة، بمشاركة وزراء المال والاقتصاد في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وممثلين عن المؤسسات التمويلية الوطنية والإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً