الرئيسية / رياضة / «الهيئة» أطلقت لائحة الاحتراف الجديدة رسمياً

«الهيئة» أطلقت لائحة الاحتراف الجديدة رسمياً

أوضح مدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل، أن «الهيئة» حرصت، من خلال لائحة ضوابط الاحتراف الرياضي الجديدة، على تمييز الاندية المتفوقة عن غيرها حيث سيتم منحها أعداداً أكثر من اللاعبين لتسجيلهم في قوائم الاحتراف الكلي وذلك بهدف التحفيز وزيادة المنافسة للنهوض بالرياضة الكويتية.

وكانت هيئة الرياضة اطلقت يوم امس لائحة الاحتراف الجديدة التي تربط الدعم المادي وحصة اللاعبين بالإنجاز وبالمستوى الفني ليكون حافزا للفريق أو اللاعب في مختلف الالعاب لتحقيق أفضل النتائج.

وقال أبل، في مؤتمر صحافي عُقد في مقر «الهيئة» وحضره عضو اللجنة العليا لمراجعة اللوائح والنظم للهيئات الرياضية بشار عبدالله و ممثلون عن عدد من الأندية والاتحادات، إن استراتيجية «الهيئة» للأعوام 2022 -2028 التي أطلقتها في وقت سابق تعتمد على تسخير الموارد والنظم لتنمية ورعاية النشاط الرياضي ورفع قدرات وطاقات الشباب وتنظيم بيئة العمل الرياضي بالبلاد.

وأوضح أنه تم استحداث الاحتراف الأشمل لكرة القدم بمبلغ 800 دينار للاعب شهريا اضافة الى منحه تفرغاً موسمياً، مشيرا الى أن «الهيئة» تسعى لتحفيز الرياضيين للعمل والعطاء ورفع علم الكويت خارجياً في المحافل الرياضية.

وأضاف أبل أن اللائحة الجديدة تُعزّز من رياضة المرأة عبر فرض نسبة لها من حصة الاتحادات والاندية المتخصصة، اذ تمت اضافة لعبة كرة القدم الصالات النسائية فضلا عن دعم اللاعبة الكويتية الممارسة للألعاب الدولية والأولمبية.

وبيّن أنه تم إشراك اللجنة الأولمبية الكويتية لضم اللاعبين واللاعبات المستحقين الذين لم يشملهم الدعم وكذلك اللجنة البارالمبية الخاصة باللاعبين من ذوي الاعاقة لتحديد اللاعبين المستحقين للدعم متمنياً أن تنجح هذه الخطوة بتشجيع اللاعبين لتحقيق المزيد من الانجازات للرياضة الكويتية.

ولفت إلى أن التعديل سيكون سنويا على اللائحة سواء بالزيادة أو النقصان بالنسبة للألعاب والحصص وذلك وفق المعطيات والتطورات للمستوى الفني والرياضات المحلية بالأولمبياد والآسياد وكذلك الاعتمادات المالية ويتم رفعها لاعتمادها من قبل مجلس ادارة «الهيئة» أو من يفوضه المجلس.

وتأتي لائحة الاحتراف من ضمن استراتيجية «الهيئة» التي اعتمدها وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب، عبدالرحمن المطيري لتطوير الرياضة الكويتية والتمهيد للدخول في عالم الاحتراف الرياضي للشباب الكويتي.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً