الرئيسية / اقتصاد / النظرة المستقبلية لاقتصاد الكويت على المدى الطويل… ضعيفة

النظرة المستقبلية لاقتصاد الكويت على المدى الطويل… ضعيفة

أشارت تقديرات شركة «فيتش سلوشنز» التابعة لوكالة التصنيف الائتماني العالمية «فيتش» إلى انكماش اقتصاد الكويت 10.5 في المئة عام 2020، فيما توقعت أن يحقق نمواً في 2021 بنسبة 2.7 في المئة، و3.4 في المئة عام 2022.

وأضافت أن الاقتصاد الكويتي لن يستعيد مستوى الإنتاج الذي كان عليه قبل الأزمة حتى 2024، مشيرة إلى أن النظرة المستقبلية له على المدى الطويل ضعيفة، وكاشفة أن نمو الصادرات التي كانت محركاً رئيسياً للتوسع الاقتصادي سيتباطأ خلال السنوات المقبلة مع استقرار إنتاج النفط، وأنه من دون خطط تنويع كبيرة سيتباطأ نمو الاتجاه في البلاد بشكل ملحوظ في الفترة المقبلة.

وذكرت «فيتش» أنه بعد تسجيل الكويت عجزاً صغيراً يعادل 1 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي عام 2020، سيعود الحساب الجاري هذا العام لتسجيل فائض يساوي 10.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وبينت أنها تتوقع خلال السنوات المقبلة أن يتراجع الفائض تدريجياً مع استقرار أسعار النفط و تباطؤ نمو الإنتاج، منوهة بأن الأصول الكبيرة من العملات الأجنبية في الكويت تمنح الاقتصاد مصدات هائلة ضد الصدمات الخارجية.

ورأت «فيتش سلوشنز» أن التوتر بين الحكومة ومجلس الأمة سيستمر حتى عام 2022، وأنه بينما يشير هذا إلى استمرار الجمود في صنع السياسات، مازالت تتوقع تمرير قانون الدين العام هذا العام وأن تظل المخاطر السياسية في الدولة منخفضة.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً