الرئيسية / محليات / الكويت: التعاون بين دول «إيسيسكو» للنهوض بالتربية والعلوم والثقافة

الكويت: التعاون بين دول «إيسيسكو» للنهوض بالتربية والعلوم والثقافة

الرباط – كونا- اختتم المجلس التنفيذي لمنظمة العالم الاسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» مساء أول من أمس، أعمال دورته الـ43، باعتماد عدد من التقارير المقدمة من الادارة العامة للمنظمة، والوثائق الختامية للدورة، وقبول دعوة المملكة العربية السعودية لاستضافة الدورة الـ44 للمجلس خلال شهر ديسمبر 2023.

وأكد الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار، حرص دولة الكويت على الإسهام في هيئات العمل العربي والاسلامي المشترك، لاسيما في مجالات التربية والعلوم والثقافة، نظراً لدور هذه المجالات في تحقيق النهضة والتنمية والتكامل.

وأعرب النجار الذي يترأس لجنة الرقابة المالية في «ايسيسكو»، في تصريح أدلى به على هامش أعمال الدورة، عن أهمية التعاون بين الدول أعضاء المنظمة للنهوض بمجالات التربية والعلوم والثقافة، مشيداً بروح التوافق والمسؤولية التي طبعت أعمال المجلس.

وذكر البيان الختامي، أن المجلس أصدر في ختام اجتماعه، عدداً من القرارات أبرزها الترحيب بانضمام الجمهورية اللبنانية. كما رحب باقتراح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بإنشاء صندوق دعم الموهوبين في العالم الإسلامي.

كما اعتمد التصور العام لمشروع ميثاق «ايسيسكو» للذكاء الاصطناعي والميتافيرس، مع تكليف المنظمة بإعداده لعرضه على الاجتماع المقبل للمجلس.

وشاركت الكويت في أعمال الدورة، بوفد مكون من النجار رئيساً، وعضوية كل من الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة نادية الوزان.

يذكر ان «ايسيسكو» هي منظمة متخصصة ومقرها الرباط تعمل في اطار منظمة التعاون الاسلامي وتُعنى بمجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال في البلدان الاسلامية لتعزيز الروابط بين الدول الاعضاء.

شاهد أيضاً

The Best Online Casino Sites that Accept Mastercard

Mastercard is one of one of the most acknowledged and extensively approved payment methods on …

اترك تعليقاً