الرئيسية / صحتك / العيش في مدينة صاخبة وملوثة لثلاث سنوات فقط يهدد النساء بمرض خطير

العيش في مدينة صاخبة وملوثة لثلاث سنوات فقط يهدد النساء بمرض خطير

توصلت دراسة حديثة إلى أن العيش في مدينة صاخبة لمدة ثلاث سنوات فقط قد يزيد من خطر إصابة النساء بقصور القلب.

وتزايدت الأدلة الدامغة بشأن الضرر الذي يلحقه التلوث بالصحة على مدى العقد الماضي، مع ارتباط الهواء السام بشدة بالخرف والسمنة والعقم ومجموعة من المشكلات الصحية الأخرى.

وعمل باحثون دنماركيون الآن، على حساب مخاطر قصور القلب الناجم عن ثلاثة أنواع من التلوث الحضري بعد تتبع 22 ألف امرأة تعيش في كل من المدن والأماكن الريفية لما يقارب عقدين من الزمن.

وكانت النساء المعرضات لمستويات عالية من اثنين من أكثر الملوثات شيوعا، فضلا عن الضوضاء العالية، أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب بنسبة 43%. وتزيد المخاطر لديهن مع زيادة مستوى التلوث الذي تعرضن له.

ووصفت الجمعيات الخيرية البيئية النتائج بأنها “مزعجة”، مدعية أنها قدمت المزيد من الأدلة على “الحاجة الملحة” لمكافحة التلوث.

ويحدث فشل القلب عندما يكافح العضو الحيوي لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ما يسبب التعب والإرهاق وضيق التنفس، ويجعل حتى الأعمال المنزلية البسيطة صعبة.

ويمكن أن يؤدي تلوث الهواء إلى تصلب الشرايين، ويسفر عن تجلط الدم، ويزيد هذا من خطر الإصابة بمجموعة من مشاكل القلب والأوعية الدموية.

ويشار إلى أن التلوث الضوضائي يمكنه أن يعطل النوم، بالإضافة إلى أن الضوضاء المزمنة تؤثر على صحة القلب ووظائف المخ من خلال زيادة الضغط على الجسم.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً