الرئيسية / رياضة / العربي يستضيف السالمية… الليلة

العربي يستضيف السالمية… الليلة

يسعى السالمية الى مواصلة التقدم، فيما يتطلّع العربي الى تعويض تعثره بالجولة الأولى، عندما يتواجهان، الليلة، على استاد صباح السالم في مباراة مقدّمة من الجولة الثانية لـ «دوري زين» الممتاز في كرة القدم.

وجاء تقديم موعد اللقاء لارتباط «الأخضر» بمواجهة ضيفه السيب العماني في 5 من الشهر المقبل في نصف نهائي منطقة الغرب لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وستقام بقية مباريات الجولة الثانية يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وكان «السماوي» انتزع فوزاً صعباً من التضامن بهدف وحيد في الجولة الأولى، فيما عاد العربي من ملعب النصر بتعادل ثمين 1-1، بعدما أنقذه حارسه المخضرم سليمان عبدالغفور من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتحمل المباراة أهمية كبيرة للجانبين، فالعربي يرغب في طمأنه جماهيره قبل خوض الاستحقاق القاري ومسح الصورة الباهتة التي ظهر عليها في لقاء النصر والتي أفلت فيها من هزيمة مؤكدة بفضل تألق الحارس عبدالغفور.

وطالت الانتقادات عقب المباراة المدرب الجديد لـ «الأخضر»، المقدوني يوغسلاف ترنشوفسكي لجهة عدم دفعه بالتشكيلة المعتادة وابقائه أكثر من عنصر مهم على مقاعد البدلاء وهو ما أفقد الفريق الانسجام وأثر بصورة واضحة في أدائه.

كما قوبل الأداء المهزوز للوافد الجديد، المهاجم العاجي لامين دياكيتي بانتقاد جماهيري بعكس زميله النيجيري كينجسلي إيدو الذي كان أكثر فاعلية ونجح في احراز هدف التعادل بطريقة جميلة.

وينتظر من يوغسلاف تصحيح الأخطاء التي شابت أداء الفريق أمام النصر، وخاصة في خط الوسط الذي بدا مفككاً وغير منسجم خاصة وانه سيواجه فريقاً يمتاز بقوته في هذا الخط بوجود عناصر شابة وحيوية مثل فواز عايض ومحمد الهويدي ومهدي دشتي اضافة الى الجناح الكولومبي كارلوس ريفاس القادم من اليرموك والذي ساهم بصناعة الهدف الذي سجله مبارك الفنيني وخرج به الفريق فائزاً على التضامن.

وينتظر من مدرب العربي اعتبار مباراة الليلة «البروفة الأخيرة» للفريق قبل مواجهة السيب، حيث لا مجال للتغييرات وتدوير المراكز الذي قام به في مباراة الدوري عندما أشرك أكثر من لاعب في غير مركزه او كلفه بمهام لم يعتد عليها.

وفي الجانب الآخر، يأمل مدرب السالمية «الجنرال» محمد إبراهيم في أن يظهر فريقه بصورة أفضل من التي كان عليها في افتتاحية الدوري.

ولم يقدم «السماوي» الأداء المنتظر وعانى كثيراً أمام منافسه رغم فارق الامكانات بين الجانبين والذي يميل لمصلحته.

ويتوقع ان يواصل ابراهيم الاعتماد على أكثر من عنصر واعد في تشكيلته مثل الحارس عبدالرحمن الفضلي، والظهير عبدالعزيز العتيبي في غياب الثنائي الحارس أحمد عادي وحمد القلاف بسبب خلافات مع ادارة النادي.

كما ينتظر من المهاجم العراقي أسو رستم تقديم نفسه بصورة أفضل من المباراة السابقة، والتي ظهر فيها دون المستوى المتوقع منه، خاصة وان قائمة البدلاء تضم لاعبين قد يحلان مكانه بسهولة هما العاجي صاحب الخبرة الطويلة في الملاعب الكويتية جمعة سعيد والقادم من اليرموك عذبي شهاب والذي يبحث عن فرصة لاثبات بأنه صفقة ناجحة.

ويبقى أن العامل اللياقي لكلا الفريقين سيكون له دور مفصلي في المباراة، خاصة انهما وكبقية فرق الدوري، لم يظهرا بحالة بدنية عالية في الجولة الأولى، وظهر تأثرهما بانخفاض اللياقة في الشوط الثاني تحديداً وفي ظل اقامة المباريات في أجواء حارة.

اليرموك تصدّر «الأولى»

تصدّر اليرموك ترتيب فرق «دوري زين» للدرجة الأولى في كرة القدم بعد تغلبه على الصليبخات 2-1، على استاد مبارك العيار بنادي الجهراء، الأحد، في افتتاح منافسات النسخة الجديدة من المسابقة.

وبدأ «أبناء مشرف» رحلة العودة الى الدوري الممتاز الذي غادروه في الموسم الماضي بطريقة ممتازة بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين للكولومبي جيري غابرييل (11) والنيجيري براون (33)، قبل ان يقلّص المضيف الافتراضي الفارق بهدف للنيجيري تشيبوزي أوبي.

ووضع الفائز أول ثلاث نقاط في رصيده فيما ظل الخاسر بلا نقاط.

وفي مباراة ثانية، فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهة الشباب الهابط من الدرجة الممتازة وضيفه برقان ليحصد كل منهما نقطته الأولى في المسابقة.ولم يطرأ تغيير على نظام دوري الدرجة الأولى، حيث تلتقي الفرق الخمسة (الشباب واليرموك، وبرقان والصليبخات وخيطان الغائب عن الجولة الأولى) ذهاباً واياباً في أربعة أقسام بمجموع 16 مباراة، على ان يتأهل البطل ووصيفه الى «دوري الاضواء» في الموسم المقبل.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً