الرئيسية / اقتصاد / «العربي للإنماء الاقتصادي» يموّل مشروعاً بحرينياً بـ 10 ملايين دينار

«العربي للإنماء الاقتصادي» يموّل مشروعاً بحرينياً بـ 10 ملايين دينار

وقع الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي مع البحرين، يوم الاثنين، اتفاقية تمويل ميسر لمشروع إنشاء مركز التحكم الجديد للمراقبة والتحكم في شبكات الكهرباء والماء في البحرين بقيمة عشرة ملايين دينار كويتي ما يعادل 33 مليون دولار امريكي.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) في بيان ان اتفاقية التمويل وقعها من الجانب البحريني وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني وائل المبارك والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء البحريني الشيخ نواف بن إبراهيم وعن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي رئيس مجلس إدارة الصندوق بدر السعد.

ونقلت الوكالة عن وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة قوله ان بلاده ماضية قدما في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة مؤكدا اهمية مواصلة البناء على ما تحقق من إنجازات ترفد أهداف المسيرة التنموية الشاملة.

واضاف ان اقامة مثل هذه المشاريع وفق رؤية شاملة ومتكاملة تصب في مصلحة الوطن والمواطن الذي يأتي دائما على قمة أولويات العمل الحكومي مشيدا بالدور الذي يقوم به الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في دعم المشاريع التنموية في مختلف الدول العربية.

ومن جانبه قال وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني إن المشروع يساهم في الحفاظ على استمرارية الخدمات التي تقدمها هيئة الكهرباء والماء بكل جودة وموثوقية بما يحقق الأهداف المرجوة. واشار أهمية المشروع في مجال البنية التحتية والتي تحقق استدامة الطاقة الكهربائية في مملكة البحرين.

ومن جهته قال المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد ان هذه الاتفاقية تجسد التزام وحرص الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدعم البرامج والخطط التنموية في مختلف المجالات بمملكة البحرين والمساهمة بفاعلية في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً