الرئيسية / اقتصاد / «الضرائب المصرية» تحذّر شركات الـ «أونلاين»: الدفع أو الحبس

«الضرائب المصرية» تحذّر شركات الـ «أونلاين»: الدفع أو الحبس

حذرت مصلحة الضرائب المصرية شركات التسويق «أونلاين» عبر منصات التواصل الاجتماعي من التهرب من دفع الضرائب عن تعاملاتها، وتوعدتها باتخاذ خطوات قاسية إذا لم توفق أوضاعها، من بينها السجن والغرامة.

وأفادت مصادر في مصلحة الضرائب بمخاطبة الصفحات الإلكترونية والتأكيد على أنه تم حصرها ومتابعتها، والتعرف على أماكن عملها، من خلال التواصل مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أن عليها الإفصاح عن تعاملاتها وتقديم الإقرارات الضريبية، أو التوقف عن الترويج.

وأضافت: «في حال عدم التواصل واعتماد سجل تجاري وبطاقة ضريبية وتقديم الإقرارات الضريبية، تتضمن العقوبات الحبس من 3 إلى 5 سنوات، حيث تعد جريمة التهرب مخلة بالشرف، إضافة إلى إغلاق المواقع والصفحات».

وفي شأن آخر، أعلن جهاز الإحصاء المصري، أمس أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي محافظات مصر وصل إلى 114.3 نقطة في شهر أغسطس، مسجلاً انخفاضاً بلغ -0.1 في المئة عن شهر يوليو، عازياً ذلك إلى تراجع أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 4.3 في المئة، ومجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بـ0.8 في المئة، ومجموعة الملابس الجاهزة بـ0.2 في المئة، فيما ارتفعت أسعار مجموعة الخضراوات بنحو 4.7 في المئة، ومجموعة الفاكهة 1.3 في المئة، ومجموعة الألبان والجبن والبيض 0.3 في المئة، ومجموعة شراء المركبات 1.9 في المئة، والإنفاق على النقل الخاص 1.8 في المئة، ومجموعة خدمات المستشفيات 0.5 في المئة.

وذكر الجهاز أن الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي محلياً بلغ 4.311 مليون طن في شهر يونيو الماضي، مقابل 3.701 مليون طن في يونيو من العام 2020، بزيادة 610 آلاف طن، موضحاً أن الاستهلاك المحلي من الغاز شهد ارتفاعاً، حيث بلغت قيمة الاستهلاك المحلي نحو 4.047 مليون طن في يونيو، مقابل 3.799 مليون طن في الشهر نفسه من العام 2020، بزيادة 499 ألف طن.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً