الرئيسية / محليات / «السلام الخيرية» تطلق حملة «شاحنات الكويت 2023» لإغاثة سورية واليمن

«السلام الخيرية» تطلق حملة «شاحنات الكويت 2023» لإغاثة سورية واليمن

أطلقت جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية اليوم، حملة (شاحنات الكويت) لعام 2023 لمساعدة لاجئي ونازحي سورية واليمن، وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية نبيل العون إن إطلاق هذه الحملة السنوية يستهدف بصورة عاجلة نحو 2000 مخيم في الداخل السوري وقرابة 800 مخيم في اليمن لاسيما مع دخول الشتاء وما تشهده تلك المناطق من وضع مأساوي جراء النقص الحاد لمستلزمات الفصل.

وأوضح أن من أهداف الحملة في عامها الثامن على التوالي ترجمة التبرعات وتلبيتها احتياجات لاجئي المخيمات والمناطق المنكوبة في سورية واليمن، آملا أن تصل الحملة الجديدة من (شاحنات الكويت) إلى مبتغاها بتجاوزها 500 شاحنة تغطي احتياجات اللاجئين هناك.

وأضاف أن من الشاحنات المسيرة هناك 10 شاحنات إضافية متخصصة بحمل مستلزمات فصل الشتاء وأساسياته مثل مواد التدفئة والمواد الغذائية وغيرها من أساسيات العيش الكريم، داعيا الجميع إلى التبرع عبر روابط الجمعية في موقعها الألكتروني الرسمي وبرامج التواصل الاجتماعي لإنجاح الحملة بهدف تخفيف من معاناة متضرري الحروب والكوارث.

من جانبه أكد المدير العام للجمعية ضاري البعيجان سعي الجمعية دائما إلى دعم وتمكين محتاجي العالم بإنشاء مشاريع التنمية المستدامة لكن مع دخول موسم الشتاء وخصوصا في المناطق الصحراوية اليمنية والسورية لابد من تقديم الإغاثة العاجلة تلبية لاحتياجاتهم بهدف التصدي لقساوة هذا الموسم عليهم.

وذكر أن الإحصائيات الأخيرة لمنظمة الأمم المتحدة حول الوضع المأساوي في المناطق المذكورة توضح خطورة الوضع الراهن على الأسر والأفراد من نازحي ومنكوبي الحروب والكوارث لاسيما مع تضاعفها عن السنة الماضية.

وأشار إلى أن حملة (شاحنات الكويت) انطلقت ابتداء من اليوم محملة بسواعد أهل الخير بداخل وخارج البلاد دعما لأهدافها الإنسانية والخيرية.

شاهد أيضاً

The Best Online Casino Sites that Accept Mastercard

Mastercard is one of one of the most acknowledged and extensively approved payment methods on …

اترك تعليقاً