الرئيسية / محليات / «الجمارك»: تعزيز منفذ العبدلي بـ… 40 كاميرا

«الجمارك»: تعزيز منفذ العبدلي بـ… 40 كاميرا

تستعد الإدارة العامة للجمارك، لتركيب 40 كاميرا مراقبة في منفذ العبدلي، ضمن عقد لاستبدال الكاميرات القديمة بأخرى جديدة متطورة، في إطار جهودها للحفاظ على أمن المسافرين والاستعداد لاستقبال الجماهير المسافرة إلى العراق عبر منفذ العبدلي، لحضور مباريات كأس الخليج لكرة القدم، والتي ستُقام في مدينة البصرة في السادس من يناير المقبل.

وأفاد مصدر مسؤول في الإدارة العامة للجمارك أنه تم طرح ممارسة لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وضمان كاميرات مراقبة، وملحقاتها ومستلزماتها والتدريب على صيانتها وتشغيلها واستخدامها في المنفذ، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عنها في الجريدة الرسمية بتاريخ 2022/6/19.

واضاف أن تأخر إقرار الميزانية العامة، كان سبباً في تأخر توقيع العقد مع الشركة الفائزة في الممارسة، لافتاً الى أنه «بعد إقرار الميزانية وتوقيع العقد مع الشركة، فقد بدأت عملها وتنسيقها مع الجهات المختصة، لتنفيذ بنود العقد وتركيب الكاميرات المطلوبة».

يُذكر أن تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2021 – 2022، سجل ملاحظة على الإدارة العامة للجمارك، عن تعطل 43 كاميرا مراقبة في منفذ العبدلي، وعدم إجراء الصيانة اللازمة لها حتى تاريخه، مما يُشكّل خطراً أمنياً على المنطقة، لعدم مراقبتها خلال تلك الفترة.

كما طلب الديوان إفادته عن أسباب عدم إجراء الصيانة اللازمة لها حتى تاريخ إعداد التقرير، وضرورة الإسراع في الانتهاء منها، نظراً لأهميتها في أعمال المراقبة اليومية للمنفذ الحدودي.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً