الرئيسية / محليات / «البيئة»: ضع العبوات الفارغة في هذا الجهاز واحصل على قسائم شرائية

«البيئة»: ضع العبوات الفارغة في هذا الجهاز واحصل على قسائم شرائية

في إطار نشر الوعي البيئي وتعزيزه استحدثت الهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع صندوق حماية البيئة جهاز (البيع العكسي) الصديق للبيئة والذي يعنى بإعادة تدوير النفايات وتوزيعها بشكل آمن وصحيح.

ويجمع الجهاز العبوات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية فقط بهدف إعادة تدويرها واستخدامها من جديد في الصناعات المختلفة منها الملابس الجاهزة والسجاد والحقائب وغيرها.

ويحصل كل من يضع العبوات داخل هذا الجهاز على نقاط يمكن استبدالها بقسائم شرائية من عدة أماكن مختلفة بهدف تشجيع المجتمع على إعادة التدوير من جانب ولحماية البيئة من جانب آخر ويتصف هذا الجهاز بالذكاء الصناعي للتعرف على الصور والباركود وذلك لفرز العبوات كما له قابلية للتحكم والتغيرات عن بعد ويستقبل ثلاثة أنواع من العبوات الزجاجية والبلاستيكية والمعدنية فضلا عن تقليل النفايات والتلوث والمحافظة على البيئة.

ولا يستقبل هذا الجهاز المنتجات الورقة فهو مقتصر فقط على العبوات الآنف ذكرها حيث يتسع لعدد من 700 الى 1000 عبوة شريطة ان تكون فارغة وفي حالة سليمة وحجمها من 200 مل حتى لترين ونصف ويجب ألا يتم ادخال العبوات دفعة واحدة.

وتم وضع ثلاث نسخ من هذا الجهاز حتى الان حيث يضم المبنى الرئيسي للهيئة العامة للبيئة جهازا واحدا وآخر في محمية (الجهراء) وواحد في شركة نفط الكويت على ان يتم تعميم الفكرة على الجمعيات التعاونية وأماكن مختلفة في البلاد.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً