الرئيسية / اقتصاد / «الإماراتية» تقلّص خسائرها إلى مليار دولار

«الإماراتية» تقلّص خسائرها إلى مليار دولار

أصدرت مجموعة الإمارات تقريرها المالي السنوي 2021/ 2022، الذي أظهر انتعاشاً قوياً عبر جميع أعمالها، وعودة «دناتا» إلى الربحية، في حين سجلت عائدات «طيران الإمارات» و«دناتا» تحسناً كبيراً، بينما أعادت المجموعة بناء عملياتها في النقل الجوي والسفر التي تقلصت سابقاً بفعل جائحة «كوفيد-19».

وأظهر تقرير السنة المالية المنتهية في 31 مارس 2022، أن المجموعة سجّلت خسارة قدرها 3.8 مليار درهم (مليار دولار) مقارنة بخسائر بلغت 22.1 مليار درهم (6 مليارات دولار) في السنة السابقة.

وبلغت عائدات المجموعة 66.2 مليار درهم (18.1 مليار دولار)، بزيادة 86 في المئة عن نتائج السنة السابقة، بينما بلغت الأرصدة النقدية 25.8 مليار درهم (7 مليارات دولار)، بنمو 30 في المئة عن السنة السابقة، وهو ما يرجع أساساً إلى الطلب القوي عبر جميع أقسام الأعمال والأسواق نتيجةً لتخفيف القيود المتعلقة بكورونا.

وقال الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم «انصبّ تركيزنا هذا العام على استعادة عملياتنا بسرعة وأمان فور تخفيف القيود المتعلقة بالجائحة في أسواقنا، وتسارعت وتيرة تعافي الأعمال، لا سيما في النصف الثاني من السنة المالية، في حين ساهم الطلب القوي من العملاء في تحسن أدائنا المالي بدرجة كبيرة مقابل خسائرنا غير المسبوقة في السنة السابقة، وتعزيز أرصدتنا النقدية بقوة».

وأضاف «بقيت صحة وسلامة موظفينا وعملائنا أولوية رئيسية مع اجتياز العالم سنته الثانية الكاملة من الجائحة، واستجابت طيران الإمارات ودناتا لظروف السوق المتغيرة بخفةٍ وسرعةٍ، وقدمنا منتجات وخدمات مبتكرة لتلبية متطلبات عملائنا وتزويدهم بأفضل تجربة ممكنة».

وتابع أنه خلال السنة المالية 2021/ 2022، تلقت مجموعة الإمارات مبلغ 5.3 مليار درهم (954 مليون دولار) من حكومة دبي، واستفادت من مختلف برامج دعم الصناعة وإعفاءات بنحو 0.8 مليار درهم.

وذكر آل مكتوم أنه مع تسارع تعافي العمليات، استدعت «طيران الإمارات» و«دناتا»، وأعادتا توظيف العاملين الذين كانوا في إجازات موقتة، أو سُرّحوا من عملهم، لافتاً إلى تنظيم حملات توظيف لتجديد وتعزيز المواهب والقدرات المستقبلية للمجموعة، ليرتفع إجمالي أعداد العاملين في المجموعة بنسبة 13 في المئة إلى 85219 موظفاً يمثلون أكثر من 160 جنسية مختلفة.

وأفاد بأنه خلال السنة المالية 2021/ 2022 استثمرت مجموعة الإمارات 7.9 مليار درهم (2.2 مليار دولار) في طائرات ومرافق جديدة، وأحدث التقنيات لتهيئة الأعمال للتعافي والنمو المستقبلي، ومضت قُدماً في استراتيجيتها البيئية التي تركز على الحد من انبعاثات الكربون، واستهلاك الموارد بشكل مسؤول، والحفاظ على الحياة البرية والموائل، ودعمت مبادرات مجتمعية وإنسانية وخيرية في مختلف أسواقها، بالإضافة إلى حاضنات الابتكار وغيرها من البرامج التي ترعى المواهب والابتكار والحلول المستقبلية لنمو الصناعة.

وتوقع عودة المجموعة إلى الربحية في 2022/ 2023، بحيث تواصل العمل بدأب لتحقيق أهدافها، مع مراقبة الرياح المعاكسة، مثل ارتفاع أسعار الوقود والتضخم ومتحورات «كوفيد-19» الجديدة، بالإضافة إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية العالمية.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً