الرئيسية / اقتصاد / استئناف الحملة التوعوية لهيئات الأسواق الخليجية

استئناف الحملة التوعوية لهيئات الأسواق الخليجية

تستأنف الجهات المشرفة على أسواق رأس المال الخليجية خلال شهر سبتمبر وأكتوبر الحملة التوعوية الخليجية المشتركة «ملم»، تحت شعار «استثمار واعد بخليج واحد»، والتي سعت منذ انطلاقها في نوفمبر 2020، إلى تعزيز الجانب المعرفي بآليات الاستثمار في أسواق الأوراق المالية، والوقوف على أبرز المفاهيم والأساسيات المرتبطة بقطاع سوق رأس المال، بما يحفز ثقافة الادخار والاستثمار عند المواطن الخليجي.

ويركز برنامج التوعية الاستثمارية الخليجي خلال المرحلة الحالية، والتي تقودها الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عمان على محورين رئيسين، وهما تأكيد دور سوق رأس المال في الاقتصاد الوطني، وكيفية قراءة القوائم المالية، على مدى شهرين متتاليين من سبتمبر حتى نهاية أكتوبر.

وتسعى برامج التوعية خلال هذين الشهرين إلى تعريف المجتمع بأهمية سوق المال، كمصدر من مصادر التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع تنموية واستثمارية ضخمة داعمة للاقتصاد، وتأكيد الخصائص التمويلية التي تقدمها أسواق رأس المال سواء للجهات المصدرة للورقة المالية أو المستثمر.

وتركز الرسائل التوعوية على دور السوق في تشجيع الشباب وطلاب المدراس على الادخار، وكيفية توظيف مدخراتهم في أوعية استثمارية مرخصة آمنة في الأوراق المالية، ليكون لهم نصيب للمشاركة في الفرص الاستثمارية القائمة في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وتعتبر قراءة القوائم المالية القراءة الواعية عنصراً أساسياً من اساسيات الاستثمار، على اعتبار أنها الطريقة المنهجية السليمة لبناء القرار الاستثماري تجاه أي شركة من الشركات المدرجة في السوق، ولذلك ستركز البرامج التوعوية خلال شهر أكتوبر على كيفية التعامل مع البيانات المالية للتعرف على أداء الشركات.

وتستهدف الحملة مختلف فئات المجتمع مع التركيز على طلبة المدراس والكليات والمرأة، في مختلف أماكن عملها ومختلف مستوياتها العلمية، عن طريق بث رسائل توعوية في صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة العامة لسوق المال، على شكل تصاميم انفوغرافيك أو فيديو.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً