الرئيسية / رياضة / إنكلترا – السنغال… مَنْ يمر؟

إنكلترا – السنغال… مَنْ يمر؟

يبدو أن إنكلترا الآن في مزاج تحدّي الجميع بعد تأهلها الى ثُمن نهائي مونديال قطر، حيث تتواجه على استاد «البيت»، اليوم، مع السنغال المتحفّزة للردّ على من أخرجها من الحسابات، لاسيما الفرنسيين.

وحجز منتخب «الأسود الثلاثة» مقعده بأداء مقنع تماماً في مباراتين توجّه بفوز ساحق على إيران 6-2 في الجولة الأولى، وعلى جارته ويلز بثلاثية في الجولة الأخيرة، وأقل اقناعاً في الجولة الثانية ضد الولايات المتحدة وتعادلا سلباً.

الآن، وبعد تجاوز دور المجموعات في الصدارة، استعاد رجال المدرب غاريث ساوثغيت المعنويات المرتفعة التي قادتهم للوصول الى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخ المنتخب الإنكليزي، قبل أن تحرمهم ركلات الترجيح من اللقب الذي ذهب في صيف 2021 لصالح إيطاليا.

الذهاب حتى النهاية هو حلم يراود الإنكليز منذ 1966 حين توّجوا باللقب على أرضهم للمرة الأولى والأخيرة، بينما انتهى مشوارهم عند دور الأربعة مرتين في 1990 و2018.

ويعجّ فريق ساوثغيت بالكثير من اللاعبين المتوّجين بلقب الدوري الممتاز ويتمتعون بخبرة خوض المباريات المصيرية في دوري أبطال أوروبا، ما يجعل المنتخب واثقاً أنه لن يشعر بالضغوط في الأدوار الإقصائية.

وعشية المواجهة الأولى على الإطلاق في النهائيات مع السنغال الطامحة الى تكرار إنجاز عام 2002 حين باتت ثاني منتخب أفريقي يصل الى ربع النهائي بعد الكاميرون عام 1990، أفاد ساوثغيت بأن المنتخب الحالي في وضع معنوي وبدني أفضل من 2018.

وبعدما أنهت دور المجموعات في المركز الثاني عام 2018 خلف بلجيكا، تمكنت إنكلترا هذه المرة من تصدر مجموعتها بفضل ماركوس راشفورد بشكل أساسي، إذ سجّل مهاجم مانشستر يونايتد 3 أهداف 3 مباريات.

لكن يجب على ساوثغيت ألّا يبالغ في الثقة بالنفس في مواجهة السنغال، كما حذّر النجم السابق للمنتخب الأفريقي الحجي ضيوف، وفق ما نقل عنه موقع «دكار أكتو» المحلي.

وقال ضيوف: «يعتقدون أنهم فازوا بالمباراة (قبل خوضها) وأنهم أفضل منا، سيشعرون بخيبة بعد المباراة».

ورغم خيبة خسارتهم نجمهم المطلق ساديو ماني عشية انطلاق النهائيات بسبب الإصابة، نجح «أسود التيرانغا» في حجز بطاقتهم الى ثُمن النهائي لأول مرة منذ 2002 بعد تجاوزهم خسارة افتتاحية أمام هولندا بهدفين بالفوز على قطر المضيفة 3-1 ثم الإكوادور 2-1.

ووعد لاعب وسط ريدينغ الإنكليزي، مامادو لوم ندياي أن يلعب منتخب بلاده بالتزام واندفاع كبيرين أمام «الأسود الثلاثة».

وسيلتقي الفائز من هذه المواجهة مع فرنسا حاملة اللقب أو بولندا.

وبعدما بدأ الحديث في وسائل الإعلام الفرنسية، بينها صحيفة «ليكيب»، عن مواجهة إنكليزية – فرنسية في ربع النهائي، ردّ مدافع أميان الفرنسي، فورموز مندي بالقول: «يعتقد الفرنسيون منذ الآن أن إنكلترا ستفوز علينا، لكننا واثقون بقوتنا!».

وشدّد «سنفعل كل شيء من أجل الفوز بالمباراة. إنه حافز إضافي ونحن نؤمن بأنفسنا».

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً