الرئيسية / خارجية / ألمانيا: نسعى إلى تأسيس أفضل جيش في أوروبا

ألمانيا: نسعى إلى تأسيس أفضل جيش في أوروبا

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الجمعة أن حكومته تسعى إلى تأسيس الجيش “الأفضل تجهيزا” في أوروبا وأن ألمانيا ستلتزم بدفع حصتها المقدرة بنسبة 2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للإنفاق العسكري لحلف شمال الأطلسي (ناتو).
وقال المسؤول الاشتراكي الديمقراطي في كلمة أمام عناصر من الجيش الألماني (بوندسفير) في برلين إن “كون ألمانيا هي الدولة الكبرى من ناحية عدد السكان في الاتحاد الأوروبي وتتمتع بقوة اقتصادية هي الكبرى أيضا في أوروبا فإن ذلك يتطلب أن يكون الجيش الألماني الركيزة الكبرى في أوروبا والأفضل تجهيزا”.
وجدد التزام حكومته بالهدف المعلن وهو استثمار 100 مليار يورو (قرابة 100 مليار دولار) في الجيش الألماني قائلا إن “الحرب الأوكرانية بينت أنه من الخطأ الاعتقاد أن ألمانيا محاطة فقط بأصدقاء” في إشارة منه إلى روسيا.
كما أكد أن ألمانيا ملتزمة بمخرجات قمة (ناتو) في (ويلز) التي تنص على ضرورة أن تنفق كل دولة عضو في الحلف 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي على الشؤون العسكرية.
يذكر أن ألمانيا تنفق في الوقت الحالي قرابة 5ر1 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي في الحلف الأطلسي الأمر الذي يلاقي انتقادات من الدولة الأهم في الحلف وهي الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً