الرئيسية / اقتصاد / «أسواق المال»: التعامل مع الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية

«أسواق المال»: التعامل مع الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية

دعت هيئة أسواق المال جميع المتعاملين في أنشطة الأوراق المالية إلى ضرورة تحري الدقة في شأن التوصيات والمشورات والتحاليل التي تنشر في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول استثمار أو شراء أو بيع الأوراق المالية والمنتجات الاستثمارية وغيرها من العمليات.

وأكدت الهيئة في بيان صحافي، اليوم الأربعاء، أهمية الرجوع إلى المصدر وليس الناقل عن المصدر والتأكد من التعامل في السوق المالية مع الأشخاص المرخص لهم في نشاط الأوراق المالية من خلال زيارة موقع هيئة أسواق المال والاطلاع على قائمة مستشاري الاستثمار.

وأوضحت أنها تتخذ كافة الإجراءات القانونية لكل من يمارس نشاط الأوراق المالية دون الحصول على ترخيص والتي تعد من سلوكيات السوق المخالفة للقانون رقم 7 لسنة 2010 في شأن انشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما ويصبح عرضة للعقوبات لكل ما يتم رصده من ممارسات غير مشروعة.

وحثت كافة المتعاملين في الأوراق المالية على ضرورة التحقق والتحوط والتأكد من أهلية مقدمي الخدمات الاستثمارية بشكل مستمر وذلك بزيارة موقع الهيئة والاطلاع على قائمة الشركات المرخصة والتي تتضمن كافة البيانات حول الجهات المرخصة وغير المرخصة وأنواع الأنشطة المقدمة لتوافر حماية للمتعاملين في نشاط الأوراق المالية.

ودعت الجميع إلى المساهمة في كشف المتلاعبين من خلال تبليغها في حال اكتشافهم لأي جهة غير مرخص لها أفراد أو مؤسسات تقدم توصيات على أسهم شركات عبر وسائل التواصل الاجتماعي حرصا منها على حماية كافة المتعاملين بالأوراق المالية.

شاهد أيضاً

Finest Online Gambling Establishments that Approve Mastercard

Mastercard is among one of the most widely approved settlement methods at on the internet …

اترك تعليقاً