الرئيسية / اقتصاد / أثرياء روسيا يشترون عقارات… في دبي

أثرياء روسيا يشترون عقارات… في دبي

قال مسؤولون تنفيذيون ومصادر مالية، إن شركات العملات الرقمية في الإمارات تستقبل سيلاً من الطلبات لتسييل عملات مشفرة بمليارات الدولارات في إطار بحث الروس عن ملاذ آمن لثرواتهم (رويترز).

وبينت المصادر أن بعض العملاء يستخدمون العملات الرقمية بالاستثمار في العقارات في الإمارات بينما يريد آخرون استخدامها في تحويل ثرواتهم الافتراضية إلى عملة صعبة وإخفائها.

وقال مسؤول تنفيذي إن إحدى الشركات العاملة في مجال العملات الرقمية تلقّت العديد من الاستفسارات في الأيام العشرة الماضية من وسطاء سويسريين لتسييل مبالغ بعملة «بيتكوين» تعادل مليارات الدولارات لأن عملاءهم يخشون أن تجمّد سويسرا أرصدتهم، مضيفاً أن كل طلب من هذه الطلبات لم يكن يقل عن ملياري دولار.

وأضاف: «تلقينا نحو خمسة أو ستة في الأسبوعين الأخيرين.

لم ينفّذ أيّ منها حتى الآن، إذ يبدو أنها وردت في اللحظات الأخيرة وهو ليس بالأمر النادر.

لكن لم يسبق أن شهدنا هذا القدر من الاهتمام»، مضيفاً أن مؤسسته تتلقى في العادة استفساراً واحداً لصفقة كبيرة في الشهر.

وتابع «عندنا عميل لا أدري مَنْ هو لكنه جاء عن طريق وسيط وقال (نريد بيع 125 ألف بيتكوين).

كان ردي (كم؟ تتحدثون عن ستة مليارات دولار يا جماعة).

وكان ردهم: نعم سوف نرسلها إلى شركة في أستراليا».

وقال وسيط عقاري عقدت شركته شراكة مع وحدة لخدمات العملات المشفرة لمساعدة الراغبين في شراء العقارات «شهدنا كثيرين من روسيا بل ومن روسيا البيضاء يأتون إلى دبي ويجلبون معهم كل ما يمكنهم جلبه، حتى العملات الرقمية».

وأكد مصدر مالي في الإمارات أن الروس يشترون عقارات في دبي باستخدام العملات الرقمية كوسيلة لسحب أموالهم من مراكز أخرى وإيداعها في الدولة الخليجية.

ومنذ فترة طويلة أصبحت دبي وجهة رائجة للروس الذين كانوا من أبرز الزائرين للإمارة ومن أبرز مشتري العقارات فيها حتى قبل نشوب الحرب وما أعقبها من عقوبات زجت بالاقتصاد الروسي في حالة من الاضطراب.

وأكد أبورف تريفيدي من «هيلي كونسالتنتس» التي تقدم المشورة في ما يتعلق بتأسيس الأعمال بما فيها شركات العملات الرقمية أن شركته تلقت اهتماماً متزايداً من العملاء الروس، مضيفاً: «هم يحاولون في الأساس حماية أنفسهم من الضغوط التضخمية التي تضغط على العملة الروسية.

ولذلك فإن العملات الرقمية مخرج مقنع جداً لهم لإدارة المخاطر التي يواجهونها. فهي وسيلة جيدة لتوفير السيولة لهم».

وقال سامي فضل الله من «هيلي» إن أموالاً كثيرة قادمة من روسيا تنتقل إلى عقارات دبي مستنداً في ذلك إلى ما يدور في أوساط القطاع وخبرة الشركة، مبيناً أن «الناس تخبّئ أموالها في عشرات الشقق».

شاهد أيضاً

Mastercard Casino Sites: Every Little Thing You Required to Know

Welcome to our comprehensive guide on Mastercard gambling enterprises. In this post, we will provide …

اترك تعليقاً