الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / صحتك / 4 تقنيات لرفع الحواجب من دون جراحة

4 تقنيات لرفع الحواجب من دون جراحة

هناك العديد من تقنيات رفع الحواجب الجراحية وغير الجراحية، فالتقنية الجراحية تتم تحت تأثير تخدير كلي، أما غير الجراحية فبعضها يستخدم حقن البوتكس أو إبر الفيلر، أو الليزر أو الخيوط، وغالبا ما تفضل السيدات هذه الطرق هربا من التخدير الكلي الذي تحتاجه الجراحة:

1 – الخيط
هذه الطريقة تتميز بأنها لا تحتاج إلى الجراحة، وتستخدم أيضا لشد الوجه والرقبة أيضا، حيث تستعمل فيها خيوط الأبتوس الطبية، وهي رفيعة جدا لا تتفاعل مع الأنسجة البشرية حيث يتقبلها الجسم بسهولة ولا يتعامل معها على أنها جسم غريب، وعليه فإن استخدامها يعتبر آمنا ويستمر لسنوات عديدة.
تعطى المريضة مهدئا إلى جانب المخدر الموضعي، ثم تعمل فتحة صغيرة خلف خط الشعر الأمامي ويدخل الخيط من هذه الفتحة باستخدام ابرة مخصصة لذلك، ثم تشد الحواجب وترفع بتثبيت الخيط، وتستغرق هذه العملية من ربع ساعة إلى نصف ساعة، ويمكننا العودة فورا إلى المنزل بعد القيام بها.

2 – البوتكس
نستخدم إبر البوتكس لنفخ الخدود والشفاه للحصول على جلد مشدود وإخفاء آثار التجاعيد المزعجة، قد نحتاج إلى أكثر من حقنة للحصول على النتائج المطلوبة بالنسبة لرفع الحاجبين، وتتميز هذه التقنية بأن نتائجها تظهر بسرعة بعد مرور أيام من الحقن.
يقوم الطبيب باستخدام إبر دقيقة مخصصة للحقن في منطقة الجبهة وحول العين، ومن الممكن ان يتم استخدام مخدرا موضعيا يجري بعده الحقن في المواضع التي جرى تحديدها في الجبهة، فتقوم مادة البوتكس بإرخاء الأعصاب ما يؤدي إلى ارتفاع الحاجب بشكل طبيعي.
بإمكاننا مغادرة المستشفى في اليوم ذاته الذي نجري فيه عملية الحقن، وبعدها علينا الالتزام بالتعليمات الخاصة بتجنب التعرض لاعراض جانبية كعدم فرك المناطق المحقونة واستخدام الثلج لتقليل الاحمرار.

3 – إبر الفيلر

يستخدم الفيلر عادة لإخفاء التجاعيد ونفخ الشفتين والخدود وبعض المناطق في الجسم، أو لإخفاء آثار التجاعيد والتقدم بالسن، خصوصا عند زاوية العين وحول الفم والأنف، لذلك تم استخدام الفيلر لإخفاء التجاعيد في الجبهة وخطوط التجهم بين العينين وزيادة المساحة بين العين والحاجب، ما يسهم بدوره في رفع الحواجب والحصول على مظهر افضل.
يعتمد الفيلر على مركبات منها طبيعي ومنها صناعي، وتحديد استعماله يعود إلى الطبيب المتخصص بعد اجراء العديد من الاختبارات التي يطلب منه القيام بها، خصوصا إذا كانت هذه المواد قد تسبب لنا الحساسية.

4 – الليزر

بامكان شعاع الليزر بعد استخدام التخدير الموضعي احداث شقوق في الجلد من دون الحاجة إلى المشرط والمبضع، إلى جانب اجراء عملية رفع الحواجب، فيقوم بعمل شقوق أعلى الجبهة عند منبت الشعر ثم يزيل الدهون الزائدة ويشد الجلد حتى نصل إلى النتيجة المطلوبة، ثم يغلق الجروح الناتجة عن العملية أيضا.

شاهد أيضاً

«أمريكانا» تنسحب بعد 34 عاماً في البورصة

تطوي شركة الأغذية الكويتية «أمريكانا» اليوم 34 عاماً من وجودها في بورصة الكويت، مع انسحابها …

اترك تعليقاً