الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / محليات / «هيئة الطرق»: 87% نسبة الإنجاز في مشروع جسر جابر

«هيئة الطرق»: 87% نسبة الإنجاز في مشروع جسر جابر

قال مدير عام الهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية أحمد الحصان اليوم الاثنين ان نسبة انجاز الأعمال في مشروع جسر جابر بلغت 87 في المئة مع تركيب آخر قطعة في الجسر.

وأضاف الحصان في تصريح صحفي على هامش زيارته موقع جسر جابر لمتابعة تركيب آخر قطعة خرسانية انه يتم اليوم الاحتفال بتركيبب اخر قطعة خرسانية في جسر جابر (وصلة الدوحة) وهي القطعة رقم 351.

وأوضح ان باقي الأعمال في الجسر هي أعمال ترابية وتشطيبات مشيرا الى ان افتتاح الجسر سيكون بحسب البرنامج الزمني للمشروع دون تأخير في ديسمبر المقبل.
وأشار الى ان جسر جابر له أهمية كبيرة وسوف يفتح المجال لحركة المرور بسهولة إلى ميناء الشويخ ويفتح المجال لتطوير المدن المستقبلية في شمال الكويت بإنجاز الجسر الرئيسي (وصلة الصبية) اضافة الى ربط منطقة الشويخ مع شمال الكويت من ناحية وسط الدوحة وأضاف ان جسر جابر سيسهل حركة الشاحنات في المستقبل وكذلك سيسهم في تخفيف الزحام المروري على الطرق المؤدية من وإلى مدينة الكويت وباتجاه مطار الكويت.

وذكر ان مشروع جسر جابر (وصلة الدوحة) الذي ينقسم إلى قسمين قسم بحري قرابة 7ر7 كيلو جسر بحري وآخر بري قرابة 5 كيلو في البر يأتي استكمالا لمنظومة الطرق التي يتم إنجازها عبر المشاريع المختلفة مشيرا الى ان الوزارة تشرف حاليا على 23 مشروعا للطرق في آن واحد.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً