الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / منوعات / قناة سعودية تُبلغ متسابقًا بوفاة والده مباشرةً على الهواء.. وهكذا تبرر الموقف

قناة سعودية تُبلغ متسابقًا بوفاة والده مباشرةً على الهواء.. وهكذا تبرر الموقف

أشعلت قناة “بداية” السعودية الخاصة، جدلاً واسعاً بعد أن أبلغ مقدم أحد فقرات برامجها متسابقاً شاباً بوفاة والده على الهواء مباشرةً متسبباً بصدمة كبيرة للمتسابق الذي سرعان ما انهار فور سماع نبأ وفاة والده.

وأظهر مقطع فيديو يصور الحادثة المثيرة للجدل، المذيع محسن بن تركي متحدثاً مع المتسابق إبراھیم عواد، وداعياً له بالصبر والدعاء قبل أن يعترف له بوفاة والده وسط ذهول الشاب.

وبدا المتسابق إبراهيم غير مصدق لما يسمعه من المذيع تركي قبل ان يبدأ بالصراخ ويغادر المكان مسرعاً.

وتم تداول مقطع الفيديو للحظة إعلان وفاة والد إبراهيم بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي وسط انتقادات لاذعة للقناة والقائمين عليها باستغلال مشاعر المتسابقين الإنسانية بهدف الإثارة.
وفي موقع “تويتر” واسع الانتشار في السعودية التي يتشكل غالبية جمهور القناة من مواطنيها، تصدر الوسم ” #بداية_تتاجر_بمشاعر_المتسابقين” الترند السعودي وسط تفاعل لافت من المغردين السعوديين الغاضبين من القناة.

وأثار هذا الفيديو غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدوا أن القناة استغلت مشاعر المتسابق بهدف الإثارة.

وبعد الضجة التي أثارها الفيديو، أطلقت قناة بداية، بيانا إعلاميا أكدت من خلاله أن ما حدث على الهواء مباشرة، كان اجتهادًا شخصيًا من مشرف الفقرة وأحد المعدين، وأنه لم يكن لإدراة القناة أي اطلاع مباشر على الحالة أو الرجوع لها في طلب إذن.

كما قالت القناة إنها ستعمل على إيقاف معدّ الفقرة ومشرف الفترة والتحقيق في الأمر ليتم فصل المتسبب.

ومن جانبه، أكد مذيع البرنامج محسن بن تركي، أنه دخل الفقرة بشكل روتيني، وأن الخبر وصله في سماعة الأذن، وطلب منه معدّ البرنامج إبلاغ الشاب، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديه أي فرصة لمراجعة الموقف أو التفكير، خاصةً أنه كان على الهواء مباشرة.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً