الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / صحتك / سرطان البروستاتا الأول بين الكويتيين

سرطان البروستاتا الأول بين الكويتيين

أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا ان التشخيص المبكر للاورام السرطانية يساهم بعلاج ما نسبته 40 في المئة من هذه الامراض مبينا ان التشخيص المبكر يعد اهم التحديات التي تواجه الطب الحديث.
وقال رضا خلال افتتاح مؤتمر احدث المستجدات في سرطانات الجهاز البولي والتناسلي أمس الاحد بمشاركة دولية انه كلما جرى تشخيص المرض مبكرا كانت احتمالات نجاح العلاج اكبر والمضاعفات الناتجة عنه قليلة.
واضاف ان التوعية من امراض السرطان في كل مراحله تعد طريق النجاة من الاصابة بها مشيرا الى ان جهود الاطباء والاختصاصيين بمجال البحث العلمي تفتح افاقا جديدة بمجالات تشخيص وعلاج امراض السرطان.
من جهته اكد رئيس المؤتمر استشاري الاورام الدكتور خالد الصالح ان سرطان البروستاتا يعد احد الامراض السرطانية التي ارتفعت نسبة اصابته عند الكويتيين الذكور محتلا المرتبة الاولى بنسبة انتشار بلغت 48 اصابة عام 2015 بمعدل 15 لكل 100 الف نسمة.
واضاف الصالح في كلمة مماثلة خلال المؤتمر ان الوقاية من السرطان تعد اولوية انمائية على مستوى دول العالم مبينا انه يمكن الوقاية من المرض بنسبة 30 الى 50 في المئة من الاصابة بالسرطان عن طريق الكشف المبكر.
وأشار الى أن 12 استشاريا يمثلون دولا عربية واقليمية ودولية يشاركون في المؤتمر لمناقشة احدث مستجدات الوقاية والاكتشاف والعلاج لعدد من الاورام السرطانية التي تصيب الجهازين البولي والتناسلي.

شاهد أيضاً

الجهاز المركزي: إعفاء «البدون» من الرسوم الصحية

استضاف مقر الجهاز المركزي في العارضية اجتماعا بين الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير …

اترك تعليقاً