الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / خارجية / روحاني: الضربات العسكرية على سوريا.. عمل عدواني

روحاني: الضربات العسكرية على سوريا.. عمل عدواني

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني يوم الاحد الهجوم الثلاثي الامريكي الفرنسي البريطاني على سوريا بانه عمل “عدواني” يعزز انعدام الامن والاستقرار في سوريا.
ونقلت وسائل اعلام رسمية ايرانية عن روحاني قوله خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين ان “الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية لا تريد لسوريا ان تستقر بشكل دائم”.
ودعا الى ضرورة تسريع العمل لحل الأزمة السورية معلنا استعداد طهران لتطوير التعاون مع موسكو في السياق الثنائي ومتعدد الاطراف وضرورة عدم السماح بإثارة مشاكل أخرى في المنطقة.
من جانبه قال الرئيس الروسي ان الهجوم الغربي على سوريا “هو إنتهاك سافر للقوانين الدولية وليس سوى جريمة دولية واعتداء وان ذريعة استخدام السلاح الكيماوي في سوريا لا أساس لها وتخالف الواقع”.
واعرب بوتين عن اعتقاده بان مسيرة السلام في سوريا تعقدت اكثر بفعل الهجوم الاخير لكنه شدد في الوقت نفسه على أهمية استمرار التنسيق الثلاثي بين إيران وروسيا وتركيا لتعزيز السلام والإستقرار والحوار في سوريا.
وقصفت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ثلاثة مواقع حكومية في سوريا في عملية عسكرية نفذت فجر امس السبت واستهدفت “منشآت أسلحة كيماوية”.
وجاءت تلك الخطوة ردا على ما يشتبه بأنه هجوم كيماوي في مدينة (دوما) بريف العاصمة السورية دمشق في السابع من ابريل الجاري ما أودى بحياة العشرات.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً