الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / صحتك / تغيُّر المناخ يزيد مخاطر انعدام الأمن الغذائي

تغيُّر المناخ يزيد مخاطر انعدام الأمن الغذائي

حذَّرت دراسة دولية حديثة من أن الطقس المتطرّف والمفاجئ الناجم عن تغيّر المناخ، قد يزيد من مخاطر انعدام الأمن الغذائي في كثير من البلدان حول العالم. الدراسة قادها باحثون بجامعة إكستر البريطانية، بالتعاون مع باحثين من اليونان والسويد، ونشروا نتائجها، في عدد الأحد، من دورية Philosophical Transactions of the Royal Society A العلمية.
وأوضح الفريق أن دراستهم ترصد كيف يمكن لتغيّر المناخ أن يؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي، حيث يفتقر الناس إلى الحصول على كمية كافية من الطعام المغذّي بتكلفة معقولة. ورصدت الدراسة تأثير ارتفاع درجات الحرارة بمقدار درجتين مئويتين في 122 دولة، معظمها في آسيا وأفريقيا وأميركا الجنوبية.
وفي ديسمبر 2016، توصلت الحكومات في قمة باريس للمناخ، إلى أشمل خطة حتى الآن للتحوّل عن استخدام الوقود الحفري، وحددوا هدفا بالحد من زيادة حرارة الأرض إلى أقل من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الحقبة الصناعية.
ويهدف اتفاق باريس للمناخ إلى تثبيت مستوى ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية عند درجة ونصف الدرجة إلى درجتين مئويتين مع نهاية القرن الحالي.
ووجد الباحثون أنه على الرغم من زيادة التعرّض لانعدام الأمن الغذائي في كل من السيناريوهين، فإن التأثيرات ستكون أسوأ بالنسبة الى معظم البلدان إذا وصل متوسط زيادة درجات الحرارة العالمية إلى درجتين مئويتين.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً