الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / خارجية / ترامب يتراجع عن فرض عقوبات على روسيا

ترامب يتراجع عن فرض عقوبات على روسيا

لجم الرئيس الأمريكي المشروع الذي كان من المتوقع أن يصدر خلال الساعات الأخيرة من يوم أمس الإثنين لفرض المزيد من العقوبات على روسيا، متراجعاً عن الحديث الذي أوردته المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة عن ضرورة تعاظم التشديد الاقتصادي على موسكو.

وكانت مندوبة واشنطن نيكي هايلي قالت الأحد إن وزير الخزانة ستيف منوتشين سيعلن عن عقوبات جديدة ستستهدف شركات زودت دمشق معدات ومواد أخرى على صلة بالأسلحة الكيماوية المستخدمة في الهجوم المفترض على دوما في 7 أبريل (نيسان) والذي رد عليه الغرب بضرب سوريا.

وقالت هايلي إنه “مع الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي نحن بصدد اتخاذها الآن، أردنا أن تعرف صديقتاهم إيران وروسيا أننا جديون وأنهما ستشعران بالألم جراء هذا بالمثل”.

إلا أن صحيفة “واشنطن بوست”، نقلت عن مصادر مقربة من الرئيس الأمريكي أن دونالد ترامب تواصل مع مستشاري الأمن القومي في وقت لاحق من يوم الأحد، وبدا غاضباً من أن يتم فرض عقوبات على روسيا رسمياً لأنه “ليس مرتاحاً بعد لتنفيذها”.

ومن جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، حسب “أ ف ب” أن الإدارة الأمريكية “تدرس فرض عقوبات جديدة على روسيا وسيتم اتخاذ قرار في المستقبل القريب”، وبدا أن هذا التصريح يشير إلى التريث في اتخاذ تدابير اقتصادية جديدة، إذ قالت “نحن نجري تقييماً لكن ليس هناك ما يمكن إعلانه الآن”.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً