الإثنين , أبريل 23 2018
الرئيسية / اقتصاد / تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية رغم هبوط الدولار

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية رغم هبوط الدولار

تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية، أمس الإثنين، إلى أقل من 63 دولاراً للبرميل، رغم هبوط الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، 2.1 دولار، بنسبة 3.21% إلى 62.84 دولاراً للبرميل تسليم (مايو) أيارالمقبل.

يأتي ذلك فيما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي القياسي للأسهم الأمريكية بشدة، كما تراجع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا على خلفية التغريدات الانتقادية التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد شركة التجارة الإلكترونية “أمازون”.

في الوقت نفسه، فإن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تسعى إلى اتفاق طويل المدى مع روسيا وغيرها من الدول النفطية غير الأعضاء في المنظمة لتنظيم إمدادات النفط في الأسواق العالمية، ولتحقيق توازن السوق، حسب الأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية.

وقال بن سلمان في مقابلة إعلامية في نيويورك: “نعمل من أجل التحول من اتفاق سنوي، بين أوبك وروسيا، إلى اتفاق يستمر من 10 إلى 20 عاماً.. واتفقنا على الصورة الكبيرة لكننا لم نتفق على التفاصيل حتى الآن”.

وفي بورصة لندن للسلع، تراجع سعر خام برنت، الخام القياسي لنفط بحر الشمال 1.79 دولار بما يعادل 2.58% إلى 67.55 دولااراً للبرميل تسليم يونيو (حزيران) المقبل.

شاهد أيضاً

«أمريكانا» تنسحب بعد 34 عاماً في البورصة

تطوي شركة الأغذية الكويتية «أمريكانا» اليوم 34 عاماً من وجودها في بورصة الكويت، مع انسحابها …

اترك تعليقاً