الخميس , أبريل 19 2018
الرئيسية / محليات / تحرير 55 مخالفة استغلال مساحة وإعلان في حملة على مقاهي الفروانية

تحرير 55 مخالفة استغلال مساحة وإعلان في حملة على مقاهي الفروانية

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن قيام الإجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الفروانية ممثلة في إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق وفريق الطوارئ بحملات مكثفة على المقاهي بمنطقة خيطان.

وفي هذا السياق أكد مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بالفروانية سعد سالم الخرينج بأنه تم وضع خطة عمل مكثفة جعلت مقاهي خيطان في مرمى البلدية وفرضت هيبة القانون عليها لاسيما وإنهم يقومون بأستغلال المساحات بدون تراخيص.

واستطرد الخرينج قائلا بأن الفريق فرض سيطرته على المقاهي المنتشرة في منطقة خيطان بعد ورود عدة شكاوى تؤكد تعدي تلك المقاهي على أملاك الدولة واستغلالها لمواقف السيارات والساحات دون حصولها على ترخيص من البلدية، مشيراً إلى أن المقاهي المخالفة تجاوزت الحد القانوني المسموح في استغلال المساحات كما جاء في القرار الوزاري رقم 149 لسنة .2006

وأردف الخرينج بأن الحملة أسفرت عن تحرير 40 مخالفة استغلال مساحة فضلاً عن رفع حمولة 56م2 من الكراسي والطاولات التى تعرقل المارة، لافتاً إلى أن قيمة المخالفة تتراوح ما بين 100 إلى 300 دينار لمساحة متر حتى أربعة أمتار.

وتابع الخرينج بأنه تم رفع كتاب مفصل بالمخالفات المتكررة للمقاهى لقسم إزالة المخالفات بفرع بلدية المحافظة لاتخاذ الاجراءات القانونية والتي تتضمن الغلق الادارئ للمخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

ودعا الخرينج أصحاب المقاهي الالتزام بحدود المساحات المرخصة لهم تجنبا للمخالفات والغرامات، مبيناُ بان المفتشين سيطبقون اللوائح بكل حزم وبمسطرة واحدة على الجميع.

ومن جانبه أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية المحافظة أحمد الشريكة بأنه يتم التنسيق مع إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية المحافظة لشن حملات مكثفة كل ضمن اختصاصه لردع أكبر عدد من المخالفين للوائح وأنظمة البلدية.

وأشارإلى أن المفتشين بالفريق قاموا بتحرير 15 مخالفة إعلانا تمثلت في عدم تجديد ترخيص الاعلان فضلا عن عدم وضع الاعلان في مكان بارز وعدم وضع اعلان خاص بالنشاط.

ولفت الشريكة إلى أن الحملات ستتواصل في الأيام المقبلة وبكثافة لكشف على أكبر عدد من المقاهي والمحلات التجارية بكافة المناطق التى تقع فى نطاق المحافظة.

ومن جانبها دعت إدارة العلاقات العامة الجميع في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية الاتصال على الخط الساخن 139 الذي يعمل على مدار الساعة أو التواصل عبر حسابات البلدية @kuwmun بمواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

ديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي يعارضون تعيين بومبيو وزيراً للخارجية

قال أكبر عضو ديمقراطي في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء، إنه سيعارض ترشيح …

اترك تعليقاً