الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / محليات / المركز العلمي يحتفل بمرور 18 عاما على افتتاحه

المركز العلمي يحتفل بمرور 18 عاما على افتتاحه

يحتفل المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بعد غد الخميس، بمرور ثمانية عشر عاماً على افتتاحه.
وأفادت المديرة العامة للمركز العلمي رنا النيباري بأن طاقم العمل في المركز العلمي أعد برنامجاً حافلاً للاحتفال بهذه المناسبة التي تأتي بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأرض، بالتعاون مع العديد من الجهات المهتمة بالتوعية البيئية والعلمية.
وتتضمن الاحتفالات أنشطة عديدة يقدمها المركز العلمي مثل تكيف الحيوانات في بيئاتها وورش عمل متعلقة بالبلاستيك وتأثيرها على البيئة. وستقدم الجهات المشاركة أنشطة متعلقة بالبيئة مثل الرسم باستخدام مواد معاد تدويرها، عروض للطيور الناطقة، وغيرها من الأنشطة الشيقة والعلمية.
وأضافت النيباري بأن الحدث الأبرز لهذا الاحتفال هو إطلاق فيلم جديد في صالة عرض آي ماكس بعنوان «الإعصار»، الذي يحكي قصة تكون الأعاصير وأثرها الإيجابي على البيئة رغم قوتها المدمرة.
واختتمت النيباري تصريحها بدعوة الجمهور للحضور والاستمتاع بهذه الفعاليات الشيقة، يوم الخميس 19 إبريل ابتداءً من الساعة 5:00 مساءً، أما يومي الجمعة والسبت ستكون ابتداءً من الساعة 4:00 مساءً.
تم افتتاح المركز العلمي في 17 ابريل 2000، و يحمل رسالة تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي. ويهدف لأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً به في المنطقة يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار. نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 10 مليون زائر استمتعوا واستفادوا من مرافق المركز العلمي وبرامجه وورش العمل.
يستطيع زوّار المركز العلمي التعرف على المواعيد والبرامج والأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الانترنت www.tsck.org.kw أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي (التويتر والانستغرام وسنابشات) SciCenterKw أو الاستفسار بالهاتف على 1848888.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً