الخميس , أبريل 26 2018
الرئيسية / اقتصاد / «الكهرباء»: تكنولوجيا جديدة في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة بالتعاون مع كوريا الجنوبية

«الكهرباء»: تكنولوجيا جديدة في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة بالتعاون مع كوريا الجنوبية

أكدت وزارة الكهرباء والماء حرصها على تحقيق رؤية سمو أمير البلاد بتأمين 15 في المئة من الطلب المحلي على الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة بحلول العام 2030.
وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في الوزارة المهندس محمد الشرهان في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء خلال افتتاح مؤتمر الكويت لتكنولوجيا الطاقة المستدامة ان تزايد معدلات استهلاك الكهرباء في الكويت يفرض على الجميع وضع حلول عملية للتقليل من الاعتماد على النفط كمصدر لتوليد الطاقة.
وذكر ان أهم هذه الحلول الاعتماد على أنواع الطاقات المتجددة، لافتا إلى أن لدى الكهرباء العديد من المشاريع التي ستنفذها ومنها مواقف السيارات في الوزارة وأسطح المخازن في منطقة صبحان.
وأضاف ان الوزارة تعمل جاهدة وفق خطط موضوعة لتنفيذ تلك المشاريع بالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة، إضافة الى الاطلاع على أحدث ما توصل اليه العلم في التكنولوجيا وتطبيقها في الكويت.
وأشار الى توقيع الوزارة اتفاقية مع كوريا الجنوبية من أجل تنفيذ تكنولوجيا جديدة تستخدم في الألواح الشمسية على مسطحات أقل مساحة من المسطحات الكبيرة التي تستخدم في تلك المشاريع عادة.
وأضاف ان المؤتمر الذي تنظمه الوزارة ويستمر يوما واحدا يعد أحد المؤتمرات المهمة التي تقام على أرض الكويت كونه يتناول موضوع الطاقات البديلة، مشيرا الى اهمية الاستفادة من خبرات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة النظيفة والمشاركة في المؤتمر.

شاهد أيضاً

الاستخبارات الأمريكية تطور جواسيس أكثر ذكاءً من البشر

أعلنت داون مايريكس، مديرة قطاع التطوير التقني في مكتب الاستخبارات الأمريكية، أن الجهاز الأمني يعمل …

اترك تعليقاً