الخميس , أبريل 19 2018
الرئيسية / محليات / «الصحة» تمدد عقد «الفم والأسنان» بـ 6.6 ملايين دينار

«الصحة» تمدد عقد «الفم والأسنان» بـ 6.6 ملايين دينار

حصلت «الصحة» على موافقات الجهات الرقابية الخاصة بتمديد عقد تنفيذ البرامج الوقائية والعلاجية لصحة الفم والأسنان لطلبة المدارس بالمناطق الصحية، مع معهد فورسايت الأميركي، لمدة عام اعتبارا من مطلع الشهر الجاري، وحتى 3/31 المقبل، وبكلفة تصل الى 6.6 ملايين دينار.
وقالت مصادر مطلعة، ان الوزارة حريصة على توفير افضل الخدمات الصحية لعموم المرضى والمراجعين في مرافقها، لاسيما طلبة المدارس بواسطة برنامج صحة الفم والاسنان، مبينة ان التمديد يضمن عدم توقف خدمات الرعاية للطلبة المشمولين بالبرنامج، كما يوفر الكثير على الطلبة واولياء امورهم، نظرا لوجود عيادات مدرسية ثابتة.
وأضافت أن الفئات المشمولة بخدمات البرامج المدرسية لصحة الفم والأسنان، هم طلبة رياض الأطفال (4 و5 سنوات)، بحيث تقدم لهم التوعية الصحية والإجراءات الوقائية، فضلا عن طلبة المدارس الابتدائية (خمس مراحل دراسية من عمر 6 الى11سنة)، وطلبة المدارس المتوسطة (أربع مراحل من عمر 12 الى سنة)، وطلبة المدارس الثانوية (3 مراحل من عمر 16 الى 18سنة).
واشارت المصادر الى عيادات مدرسية ثابتة لطب الاسنان ضمن البرنامج ايضا انشئت داخل المدارس الابتدائية، وتقدم خدمات التوعية الصحية والوقائية، بالإضافة إلى الخدمات العلاجية للطلبة طوال العام الدراسي، علاوة على العيادات المدرسية المتنقلة التي تقدم الخدمات الوقائية للطلبة في المدارس غير المجهزة بعيادات ثابتة.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تتفقد استعدادات مصانع الشعيبة

بمبادرة من اتحاد الصناعات الكويتية، قام وفد من الادارة العامة للإطفاء، يترأسه اللواء خالد عبدالله، …

اترك تعليقاً