الخميس , أبريل 19 2018
الرئيسية / محليات / الشؤون: دعم المشاريع الصغيرة.. والالتزام بتكويت التعاونيات

الشؤون: دعم المشاريع الصغيرة.. والالتزام بتكويت التعاونيات

أكد الوكيل المساعد لقطاع التعاون بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالعزيز شعيب أمس الأحد أن الوزارة داعم رئيسي للمنتج المحلي والشباب والاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة في كل الجمعيات التعاونية.
وأوضح شعيب في تصريح للصحفيين على هامش افتتاحه معرض المشروعات الصغيرة والاسر المنتجة في جمعية (سعد العبدالله) التعاونية أن هناك فريق عمل تم تشكيله من مختصين داخل وخارج الوزارة لبحث قرار الشراء المباشر للجمعيات فيما يخص الخضار والفواكه.
وبين أن هذا الفريق يضم ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للقوى العاملة واتحاد الجمعيات التعاونية وشركة (وافر) وشركة المنتجات الزراعية وغيرها من الجهات.
وأشار إلى أن الوزارة في طور عمل الاحصائيات الخاصة بالمنتجات الزراعية المتداولة بالجمعيات مبينا أن هناك دراسة لكشف أسباب وعيوب استغلال آلية بيع الخضار.
ولفت الى العمل لوضع حلول مناسبة لمعالجة ارتفاع أسعار بعض الخضار في عدد من الجمعيات بحيث تكون الاسعار موحدة في كل الجمعيات.
وذكر أن منطقة (سعد العبدالله) ذات كثافة سكانية كبيرة وتضم أربع اسواق مركزية مؤكدا التزام مجلس الادارة بالقرارات الوزارية ونسبة التكويت.
وأفاد شعيب بأن جمعية (سعد العبدالله) نظمت هذا المعرض تحت رعاية (الشؤون) ويضم نحو 40 جناحا مشيرا الى انه سيتم تكريم أفضل الجمعيات مستقبلا وفق عدة معايير محددة مثل صافي الارباح ونسبة الارباح للمساهمين والايرادات والتوالف والتزام الجمعية بدعم المشروعات الصغيرة.
من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية (سعد العبدالله) التعاونية فواز المطيري إن الجمعية تدعم اقامة معارض للمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة خدمة لاهالي المنطقة والمساهمين لعرض منتجاتهم وابراز جهودهم موضحا ان مدة المعرض شهر كامل على أن يتم تمديدها لغاية شهر رمضان المبارك.
وأشار المطيري في سياق آخر الى انه سيتم توزيع ارباح الجمعية بنسبة 6 في المئة على المساهمين بعد اجراء الانتخابات مباشرة في 26 أبريل الحالي وتشكيل مجلس الادارة الجديد.

شاهد أيضاً

هيئة الاستثمار تستحوذ على مشروع طاقة في البرازيل

ذكر موقع Renewables Now أن شركة كنديان سولار إنكوربوريشن الكندية أعلنت عن إتمام صفقة بيع …

اترك تعليقاً